"العمانية لطب الطوارئ" تختتم ندوة حول الدورة الدموية

مسقط - أبرار الراسبيَّة

اختتمت الرابطة العمانية لطب الطوارئ، ندوة حول آخر المستجدات في علاج هبوط الدورة الدموية، بالمجمع الصحي لديوان البلاط السلطاني، بحضور 80 مشاركا من أطباء وممرضين في أقسام الطوارى بمختلف المستشفيات.

وحاضر في الندوة أطباء عمانيون من أقسام الطوارئ، حيث ناقشوا مع الحضور العديد من المحاور؛ منها: التعريف بمفهوم هبوط الدورة الدموية، وطرق اكتشافها وأساسيات العلاج. كما ناقشت الندوة أهمية استخدام الموجات فوق الصوتية (السونار) لاكتشاف وعلاج هبوط الدورة الدموية.

وخلال الندوة، تمَّ عرض آخر المستجدات في علاج هبوط الدورة الدموية بسبب التسمم الخمجي وعلاج هبوط الدورة الدموية النزفي وأسس ومستجدات علاج هبوط الدورة الدموية لدى الأطفال. وضمن المحاور، ناقش المحاضرين مع الأطباء والممرضين المشاركين في الندوة هبوط الدورة الدموية المصاحب للأزمات القلبية وعلاج هبوط الدورة الدموية خارج أقسام الطوارئ، وتم مراجعة أنواع المحاليل والأدوية المستخدمة لعلاج هبوط الدورة الدموية.

وتسعى الرابطة العمانية لطب الطوارئ لتنظيم مزيد من الندوات والمحاضرات المتعلقة بطب الطوارئ؛ وذلك لتطوير العاملين في أقسام الطوارئ من أطباء وممرضين وتعريفهم بمستجدات قسم الطوارئ من خلال أوراق العمل والبحوث والدراسات التي يتم نقاشها في مثل هذه الندوات.

تعليق عبر الفيس بوك