"الخدمات الصحية" بمرباط يحتفل بيوم التمريض العالمي

مرباط - الرُّؤية

نظَّمت دائرة الخدمات الصحية بولاية مرباط، بقاعة الأنشطة بنادي مرباط، مؤخرا، احتفالا بمناسبة يوم التمريض العالمي؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباط رئيس اللجنة الصحية بالولاية، وبحضور عدد من مسؤولي الوحدات الحكومية والخاصة بالولاية، وعدد من الكوادر التمريضية والإدارية العاملة بدائرة الخدمات الصحية بمرباط.

وتضمَّن الحفل العديد من الفقرات؛ حيث قدَّم أحمد بن محمد بن سالم باعلوي مشرف الخدمات الصحية بمرباط، كلمة؛ أوضح فيها أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، وأهمية مهنة التمريض التي تعتبر واحدة من أهم المهن التي تقدم الواجب الإنساني في المجتمعات.. موضحا الدور الحيوي الذي تلعبه فئة التمريض في المؤسسة الصحية؛ حيث إنَّ هذه الفئة تستحق كلَّ معاني الامتنان فهي التي تبذل قصارى الجهد دون كلل أوملل على مدار الساعة في سبيل رعاية صحة أبناء المجتمع.

وقال مشرف الخدمات الصحية بمرباط: في كلِّ عام يحتفل العالم أجمع بيوم التمريض العالمي تكريما واحتفاء بالدور العظيم الذي يقوم به الممرض في شتى المواقف والظروف للوصول لتقدي أفضل رعاية صحية متميزة لأبناء المجتمع.. موضحا أن الخدمات التمريضية قد نالت نصيبا وافرا في عهد النهضة المباركة من حيث الاعداد والتأهيل والتدريب حيث إنَّ وزارة الصحة تحرص على تشجيع الكوادر التمريضية الوطنية للانخراط في هذه المهنة النبيلة للاسهام في الخدمات الصحية المقدمة لأبناء هذا الوطن.

ثمَّ قدَّم الفريق المشرف على الاحتفال مادة فيلمية من بطولة مجموعة من الشباب الواعد من أبناء الولاية، وبإشراف فرقة مرباط للفنون المسرحية؛ تناولت مجموعة من القضايا الصحية التي تهم التمريض، ثم تم تكريم العديد من الممرضين والممرضات المجيدين، وعدد من الكوادر التمريضة العاملة بدائرة الشؤون الصحية بصلالة.

ويذكر أن دائرة الخدمات الصحية بمرباط تنظم بين الحين والآخر العديد من البرامج الصحية الهادفة التي تساهم في تطوير مستوى الخدمة المقدمة للأهالي في مستشفى مرباط.

تعليق عبر الفيس بوك