حملة للتبرع بالدم في الطيران العماني

مسقط - الرُّؤية

تُواصل لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس مسيرتها في تنظيم حملة جديدة للتبرع بالدم، بالمقر الرئيسي للطيران العماني -الناقل الوطني الرسمي- وتهدف الحملة إلى نشر ثقافة التبرع بالدم في المجتمع العماني، وتغطية احتياجات مستشفى الجامعة، ودعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى تفادياً لأي نقص قد يحدث.

وتأتي الحملة في إطار التعاون المتبادل بين المستشفى الجامعي والطيران العماني في تنظيم مثل هذه الحملات، ويُعد التبرع بالدم عملا إنسانيا يقدمه المتبرع لمساعدة شريحة كبيرة من المرضى؛ سواء كانوا ضحايا حوادث أو خاضعين لعمليات جراحية أو مصابين بأمراض الدم وأمراض سرطانية.

وحرصت الحملة على نقل فكرة التبرع إلى المتبرعين؛ حيث تقوم على استغلال فترة انتظار المتبرعين كفرصة لتثقيفهم بعملية التبرع بالدم، وعن المستفيدين بهذا الدم، وأهمية التبرع بالدم، وحاجة المجتمع للتعاون والتكافل. وعلى المتبرع بالدم أن يكون فخوراً بنفسه فإنَّ ثقافة التبرع بالدم هي مسؤولية الجميع.

ويُذكر أنَّ حملات التبرع بالدم التي تنظمها اللجنة في داخل الحرم الجامعي وخارجه مستمرة على مدار العام، وأنَّ اللجنة تتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء منه لتلبية الاحتياجات الفعلية من الوحدات الدموية. هذا ويولي الطيران العماني أهمية كبرى بدعم الأحداث والفعاليات المختلفة التي تقام في السلطنة وتساهم في خدمة المجتمع العماني.

تعليق عبر الفيس بوك