حلقة عمل تدريبية حول حول الأمراض المصاحبة للحمل

الرؤية -تركي الحوسني-
تصوير/ عبدالفتاح الغافري-
نظمت دائرة الخدمات الصحية بولاية مسقط ممثلةبمركز مسقط الصحي (اليوم السبت) حلقة عمل تدريبية بعنوان الأمراض المصاحبة للحمل بمشاركة عدد منالمحاضرين المختصين من المستشفى السلطاني والمديرية العامة للخدمات الصحيّة لمحافظة مسقط ومركز مسقط الصحي وحضور أكثر من 170 من العاملين الصحيين بمراكز الرعاية الصحية الأوليةوالثانوية بمحافظة مسقط وذلك بمسرح وزارة التربية والتعليم في الوطية.

ابتدأت الحلقة بكلمة ألقتها مديرة الخدمات الصحيةبولاية مسقط الدكتورة خالصة بنت سيف المعمرية أوضحت فيها أنّ هذه الحلقة تهدف إلى الاطلاع على طرق تشخيص وعلاج الأمراض المصاحبة للحمل وكيفية التعامل معها واستعراض أحدث ما توصل إليه الطب في هذا المجال.

وناقشت الحلقة عدة أوراق عمل حيث تم التطرق إلى وضع الأحمال عالية الخطورة في محافظة مسقط، وتشخيص وطرق علاج مرض سكري الحمل، وارتفاع ضغط الدم وخلل الغدة الدرقية المصاحبين للحمل.

وكذلك تم التطرق إلى البروتوكولات المخبرية المعمول بها في السلطنة لتشخيص مرض سكري الحمل، إلى جانب مناقشة حاﻻت مرضية متنوعة عن حالات الحمل عالية الخطورة.

وتخللت أوراق العمل جلسات نقاش مع المحاضرين حول الدليل الوطني للتعامل مع سكري الحمل، وكذلك المواضيع المطروحة وطرق التعامل مع الحالات الطارئة والعوامل المؤثرة على صحة الحوامل.

وفي الختام تمّ تكريم المحاضرين ومنظميالحلقة والجهات الراعية.

تعليق عبر الفيس بوك