أكثر من 54 ألف طالب يجلسون اليوم لامتحانات دبلوم التعليم العام

مسقط - الرُّؤية

تبدأ، صباح اليوم، امتحانات دبلوم التعليم العام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2014/2015م، في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث يتقدَّم لامتحانات هذا الفصل 54344 طالبا ودارسا يمتحنون في 367 مركزا امتحانيا على مستوى محافظات السلطنة.

وأوضحت الدكتورة زوينة بنت صالح المسكرية المدير العام للتقويم التربوي والمشرف العام على الامتحانات، أنَّ الوزارة أنهت كافة استعداداتها لبدء هذه الامتحانات.. مشيرة إلى أنَّه تم تجهيز مراكز الامتحانات وتهيئتها من حيث وسائل الراحة والأمان.. مؤكدة أنه يجب على المتقدمين للامتحانات الالتزام بالأنظمة والقوانين الصادرة في هذا الشأن.. مُشددة على أنَّ الوزارة ماضية في مُعاقبة كل من يخالف هذه الأنظمة والقوانين؛ سواء من المتقدمين للامتحانات أو من القائمين على أعمال الامتحانات.. ومن بين هذه المخالفات: انتحال الشخصية، واصطحاب الهاتف في مركز الامتحانات، والاعتداء بالقول أو الفعل، والاستهتار بالنظم وكتابة جمل ليس لها علاقة بالامتحان، والكلام بدون سبب أثناء تأدية الامتحان...وغيرها من المخالفات التي تخل بالأنظمة والقوانين الخاصة بالامتحانات، وقامت الوزارة في الفصل الدراسي الأول بمعاقبة 413 مخالفًا للأنظمة بعقوبات متفاوتة؛ أقلها إلغاء درجة المادة التي خالف فيها. وتم إحالة بعض الحالات للادعاء العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم وفقاً لنوع المخالفة.

وأفادت بأنه بعد إعلان النتائج -إن شاء الله- سيُفتح باب التقدم لطلبات المراجعة للطلاب والدارسين الراغبين في مراجعة دفاترهم.. مشيرة إلى أنَّ نظام التقدم للمراجعة ينصُّ على أنه يسمح بالتقدم لمراجعة 3 مواد فقط، وأن يكون التقدم خلال أسبوع واحد مباشرة من تاريخ إعلان النتائج، ويحقُّ فقط للطالب الاطلاع على دفتر إجابته للمادة المطلوب مراجعتها، ولا يحق لولي أمره أو غيره الاطلاع عليها.

تعليق عبر الفيس بوك