حظر استخدام شعارات المؤسسات والشركات الخاصة في الدعاية الانتخابية لـ"الشورى"

مسقط - الرُّؤية

أصْدَر معالي السيد حُمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية قراراً وزاريا بتحديد قواعد ووسائل وإجراءات ورسوم الدعاية الانتخابية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى؛ وذلك استنادا لقانون انتخابات أعضاء مجلس الشورى الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 58/2013.

حيث يُمكن للمرشحين الالتقاء بالناخبين في مقار الأندية وجمعيات المرأة العمانية بعد موافقة الجهات المسؤولة عنها، على أن تكون هذه اللقاءات فردية للمرشح، وعدم عقد لقاءات جماعية لعدد من المرشحين. كما أنه للمرشح الحق في اقتراح مكان خاص للدعاية الانتخابية؛ ومن ذلك: (الخيام، المزارع، المجالس العامة، القاعات المتخصصة، الأملاك الخاصة بالمرشح أو أحد المواطنين).

وتقتصرُ المواد والعبارات في اللوحة الإعلانية على صورة المرشح الشخصية واسمه كاملا وعنوانه وسيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية والعملية المثبتة من الجهات المختصة، ورؤيته لخدمة الولاية -إن رغب- في حدود اختصاصات مجلس الشورى. ويوقع المرشح تعهدا بإزالة الملصقات والإعلانات الدعائية واللوحات الإعلانية التي قام بتركيبها قبل يوم من التصويت على نفقته.

ويحظر وضع المواد الإعلانية -المطبوعات- أو أي نوع من أنواع الكتابة أو الرسوم والصور على المركبات بكافة أنواعها، كما يحظر استخدام الشعارات للمؤسسات والشركات الخاصة في الدعاية الانتخابية.

تعليق عبر الفيس بوك