اليمن: منزل صالح ومخازن أسلحة ضمن أهداف 12 غارة لـ"التحالف"

عواصم - الوكالات

شنَّتْ مُقاتلات التحالف -الذي تقوده السعودية- صباح أمس، 12 غارة في منطقة الأشراف بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.. وقال التحالف إنَّ الغارات "استهدفتْ مواقع تابعة للحوثيين ووحدات عسكرية موالية لعلي عبد الله صالح".

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان إنَّ الغارات "دمَّرت منازل لقيادات في حزب المؤتمر الشعبي والحركة الحوثية". وحسب المصادر، فإنَّ من منزلي عضو مجلس النواب حسين الأمير والقيادي الحوثي أحمد حيدر دمرا في الغارات. وأضافت بأنَّ القبائل "تمكنت من السيطرة على عدة مواقع كانت تحت سيطرة الحوثيين في محافظة مأرب". يأتي هذا في الوقت الذي أحكم فيه الحوثيون سيطرتهم على المدخل الغربي لمدينة مأرب مركز المحافظة.

وأفادت الأنباء بمقتل 5 من ميليشيات الحوثي، بينهم القيادي الحوثي رشاد عبدالعزيز البخيتي، في كمين للمقاتلين الموالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في منطقة العرقوب بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وقصفت طائرات التحالف مقر القوات الجوية في صنعاء، وتجمعات ميليشيات الحوثي في منطقة الممدارة شمال عدن، وغارات أخرى على مدينة الحديدة غرب اليمن، منها ثلاث غارات على المجمع الحكومي.

وتمكنت اللجان الشعبية في تعز جنوبي اليمن من قصف مقر القوات الخاصة التابعة للحوثيين هناك، في محاولة للسيطرة على المدينة. وذكرت مصادر أن اللجان سيطرت على مواقع إستراتيجية في عدن كانت خاضعة لجماعة الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

تعليق عبر الفيس بوك