والي البريمي يرعى افتتاح معرض الفضيات العمانية "زينة" بمشاركة رواد القطاع.. الثلاثاء

البريمي - سيف المعمري

يَرْعَى سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم بن عبدالله الإسحاقي والي البريمي، صباح بعد غد، افتتاح فعاليات معرض الفضيات العُمانية "زينة"، والذي تنظمه الهيئة العامة للصناعة الحرفية -ممثلة في دائرة الصناعات الحرفية بالبريمي- وذلك بقاعة المعارض بغرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي.

ويأتي تنظيم المعرض ضمن خطة الهيئة العامة للصناعات الحرفية لتسليط الضوء على المنتجات الحرفية والتنوع في عروضها؛ حيث سيشتمل المعرض بعرض المنتجات الفضية العُمانية ويستمر حتى الرابع من يونيو المقبل.

ويهدف المعرض للتسويق للمنتجات الفضية العُمانية بشتى أنواعها واستخداماتها وإعطاء الزوار فرصة للاستمتاع بجمال الفضة العُمانية وخبرة الحرفيين العُمانيين في صياغتها وإظهارها بشكل فني مميز، ويقام المعرض للمرة الأولى في محافظة البريمي وبمشاركة شركات حرفية عريقة في هذا المجال وحرفيين ذوي مهارات في صياغة الفضة العُمانية الأصيلة.

ويضم المعرض العديد من الأركان والتي تزخر بالمنتجات الفضية من الخناجر والسيوف والعصي والمجوهرات العمانية المطورة، كما سيحتوي على الكثير من الفضيات النسائية والتي ستضيف بعدا جماليا للمعرض، وسيكون للحرفي بمحافظة البريمي حضوره في صناعة الفضيات من خلال مشاركته في عرض لصناعة الخناجر.

ويحتوي المعرض على ركن للبيت الحرفي العُماني، والذي افتتح بولاية البريمي في الثالث من مارس الماضي. وتأتي مشاركته للتعريف بالبيت الحرفي العماني وما يحتويه من منتجات حرفية متنوعة والترويج لها وبيعها لزوار المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك