لقاءات ثنائية لرجال الأعمال العمانيين بنظرائهم العرب والأتراك في ختام معرض البناء والديكور بإزمير

إزمير (تركيا ) - محمد الكلباني

عقد وفد من رجال الأعمال العمانيين المشاركين في الملتقى العربي التركي للبناء والديكور والمفروشات والتصميم المقام بمدينة إزمير أمس الأول لقاءات ثنائية مع نظرائهم أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين العربي والتركي، وذلك برئاسة الشيخ عبد الله بن سالم الرواس عضو مجلس إدراة غرفة تجارة وصناعة عمان، ورئيس فرع الغرفة بمحافظة ظفار، وذلك ضمن برنامج الوفد التجاري المشارك في الملتقى العربي التركي الذي اختتم أمس الأول. حيث يضم الوفد ممثلي 18 شركة ومؤسسة متخصصة في مجال البناء والديكور والمفروشات والتصميم. ويأتي تنظيم هذه الزيارة في إطار مبادرة "شاركنا لنرتقي" التي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة عمان والتي تتعلق بتسيير الوفود التجارية المتخصصة.

وأوضح الشيخ عبد الله بن سالم الرواس رئيس الوفد أن هذه اللقاءات تعتبر فرصة لمد جسور التواصل بين أعضاء الوفد التجاري العماني ونظرائهم العرب والأتراك كما تُعد فرصة من أجل التعريف بالمنتجات والأنشطة التي يقوم بها أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركين من الأتراك والعرب.

وأشاد رئيس الوفد التجاري بالتعاون الكبير من الجانب التركي لتنظيم زيارة الوفد والالتقاء برجال الأعمال موجهاً الشكر والتقدير لمنظمي الملتقى.

من جانبه أوضح جعفر بن عبد الله البلوشي عضو مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة ورئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أنه شارك في هذا الوفد من أجل التعرف على الخبرات والتجارب المعروضة من قبل الشركات التركية العاملة في مجال الصناعات المتعلقة بمقاولات والبناء كما تم إجراء تفاهمات مبدئية لعقد صفقات تجارية في المستقبل القريب.

من جهته قال خالد بن سيف الرحبي :لقد استطعنا من خلال هذه المشاركة الالتقاء بعدد من رواد الأعمال العرب والتباحث معهم حول مجالات وأنشطة شركاتهم وآفاق التعاون المشترك.

أما يعقوب بن سالم التميمي فقال: تعتبر مشاركتنا في هذا الملتقى فرصة للاستفادة مما يقدمه من منتجات متنوعة ومبتكرة يحتاجها السوق المحلي ونشكر الغرفة والقائمين على تنظيم هذه اللقاءات الثنائية.

فيما قال أحمد بن عيسى المعشني: لقد تمكنا من خلال هذه اللقاءات من الترويج والتسويق وجذب الاستثمارات للمنتجات العمانية وإيجاد منافذ بيع لها مع نظرائنا الأتراك والأشقاء العرب .

الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات أبرزت العديد من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تكوين مجلس استشاري يضم الدول العربية وذلك للخروج برؤية واضحة المعالم من أجل فتح آفاق جديدة نحو التطوير الاقتصادي في البلدان المشاركة في هذا الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك