"الجمعية العامة لمحاكم جنوب الباطنة" تناقش آليات تطوير بالعمل القضائي وإنجاز العدالة

الرِّستاق - طالب المقبالي

عقدتْ الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية -الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف بمحافظة جنوب الباطنة- اجتماعها الخامس لهذا العام. وترأس الاجتماع فضيلة الشيخ الدكتور سلطان بن حمد السيابي قاضي المحكمة العليا رئيس محكمة الاستئناف بالرستاق رئيس الجمعية العامة لمحاكم جنوب الباطنة، وبحضور أصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف ورؤساء وقضاة محاكم المحافظة، وعضو الادعاء العام بالمديرية العامة للادعاء العام بالمحافظة.

وافتتح الاجتماع بكلمة من رئيس الجمعية؛ أشاد فيها بمستوى الإنجاز الذي تحقق في هذا العام.. شاكرا الكادر القضائي والإداري الذي حقَّق الهدفَ الذي تمَّ رسمه في الاجتماع الأول لبداية العام القضائي.. ثم رحب بالقضاة الجدد، وشدَّ على أيديهم لبذل كل ما يستطيعون لتأدية هذه الأمانة التي كلفوا بها على أكمل وجه.

وتطرَّق الاجتماع لمناقشة تحديد عدد الدوائر القضائية وتشكيلها وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها ، إضافة إلى مناقشة تنظيم إجازات القضاة وندبهم وذلك خلال العطلة القضائية للعام القضائي الحالي، والتي ستبدأ في الأول من يوليو المقبل، كما تمَّ خلال الاجتماع مناقشة مجمل المسائل المتعلقة بالعمل القضائي، كما طرح المجتمعون عددا من المحاور التي من شأنها أن تساهم في الارتقاء بالنظام القضائي مواكبة مع النقلة النوعية التي يشهدها القضاء العماني، وكذلك المسائل الأخرى ذات الصلة بعمل الادعاء العام بهذه المحاكم وفقا لما نص عليه قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم(90/99م) وتعديلاته.

تعليق عبر الفيس بوك