العيادة البيطرية المتنقلة لوزارة "الزراعة" تحط الرحال في البريمي

البريمي - سيف المعمري

واصلت العيادة البيطرية المتنقلة التابعة لوزارة الزراعة والثروة السمكية، تقديم خدماتها للمواطنين المقيمين في القرى البعيدة عن العيادات البيطرية بمحافظة البريمي؛ في خطوة تهدف لمساعدة مُرِّبي الثروة الحيوانية في رعاية حيواناتهم من الأمراض والحفاظ على صحة المواطنين من خطر الإصابة بالأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان.

وقال الدكتور عمرو السيد طبيب بيطري بالعيادة: العيادة البيطرية المتنقلة تفرق عن العيادات العادية؛ حيث يوجد بها معمل متكامل وجميع أنواع التحليلات والتحصينات البيطرية والأدوية، كما توجد بالعيادة ثلاجتين لحفظ الأدوية والأجهزة المعملية كالتلسكوب...وغيرها.

ويضيف السيد: تحتوي العيادة البيطرية المتنقلة على منصة لإجراء العمليات ومعالجة الكسور، كما يوجد بالعيادة مولد كهرباء وخيمتان تتسع كل واحدة منهما لأربعة أشخاص، إضافة إلى التجهيزات الأخرى.

وشهدت العيادة المتنقلة إقبالا جيدا من مربي الثروة الحيوانية، وقد أبدوا ارتياحهم بالخدمات والعلاجات التي تقدمها العيادة البيطرية المتنقلة والتسهيلات والجهد الذي توفره لأصحاب الماشية في تقديم الخدمات العلاجية للثروة الحيوانية؛ حيث تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المتميزة والراقية؛ لسهولة وصولها قرب إقامة المربي.

تعليق عبر الفيس بوك