سنت.. واحة غناء على قمة جبل الكور تجذب هواة الاستكشاف والتخييم ومشاهدة الأجرام السماوية

مسقط- الرؤية

يقبل العديد من السياح على المواقع السياحية الجبلية التي تحوي واحات جميلة من المياه تلطف الأجواء، بل وتزيد من معدلات استكشاف السياحة المحلية في السلطنة.

ويذهب كثيرون إلى الجبل الأخضر وجبل شمس، ووادي العربيين في أعالي جبال قريات وغيرها من الجبال التي تحوي على قرى وواحات جميلة، تكون فيها الأجواء باردة ودرجات الحرارة منخفضة.

وفي واحة سنت التي تعلو جبل الكور في ولاية بهلاء بمحافظة الداخلية، يختار السواح الارتحال إليه لأنه يتمتع بأجواء جميلة؛ حيث انخفاض درجات الحرارة وتوفر الخيارات المتنوعة للسائح من سياحة علميّة وسياحة الاكتشاف والتخييم وتسلق الجبال ومراقبة الأجرام السماوية عبر المراصد في الأيام التي يخلو السماء فيها من الغيوم.

وبلدة سنت تجمع بين الطبيعة الجبلية الخلابة وتنوع الغطاء النباتي والبيئة الزراعية المنتجة للعديد من المحاصيل وكل ذلك يتناغم مع التطور الحديث الذي حدث في البلدة خلال السنوات القليلة الماضية من طريق بمواصفات عصرية وعمران حديث في صورة تجمع بين الأصالة والمعاصرة؛ حيث تقع على قمة جبل الكور الشاهق بتضاريسه المتنوعة، وتحدها من الشمال قرية المحفة وقرية الغويل والطريق القادم من وادي العين، ومن الجنوب قرية شديت، علاوة على قمم الجبل المطلة على الوادي الأعلى، ومن الشرق قرية الرحبة، ومن الغرب قرية صنت الشهيرة بالزراعة والتي تبدو للزائر كمساحة خضراء ممتدة على اتساع الأفق تشمل مزارع قائمة ونباتات وأشجار برية يصعب الفصل بينها؛ حيث الطبيعة الزراعية هي السائدة في صنت وكل ذلك في جوار الجبل في صورة رائعة عصية على الوصف.

ويقبل الكثير من السياح على اكتشاف الأغوار فيها ومعالم السياحة وانسياب المياه ومشاهدة الأجرام السماوية وأيضا مشاهدة القمر في فترة اكتماله والذي يبهر الزوار وسط أجواء سياحية خيالية وجميلة.

والقيادة إلى سنت ليس بتلك الصعوبة؛ حيث يستطيع السياح من خلال سيارات الدفع الرباعي الوصول بكل يسر والولوج إلى أعالي الجبل واكتشاف المناظر الجميلة واختيار الواحات المتوزعة بين جنبات البلدة والجلوس تحت ظل الأشجار والواحات بجنب المياه المنسابة والاستمتاع بالاسترخاء، وتناول الأطعمة وقضاء أوقات ممتعة، واكتشاف مزيد من المشاهد السياحية.

تعليق عبر الفيس بوك