بدء المشروع الاستثماري لبناء مواقف القوارب في ميناء الصيد بالسيب

مسقط- الرؤية-

سلمت دائرة التنمية السمكية بولاية السيب في محافظة مسقط هذا الأسبوع، الموقع الاستثماري لمواقف القوارب بميناء الصيد البحري بالولاية، لأحد المستثمرين العمانيين، وذلك بحضورالمهندس مدير دائرة التنمية السمكية بالسيب، ورئيس ميناء الصيد البحري ورئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بالدائرة.

وتمّ تسليم الموقع لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، وتبلغ مساحة الموقع (2400م2)، ومن المؤمل أن يقدم المشروع الخدمات والتسهيلات الأساسية لأصحاب القوارب والسفن كرفع وإنزال القوارب من وإلى حوض الميناء إضافة إلى توفير المياه والكهرباء، وبذلك فإنّه يمكن لأصحاب القوارب الراغبين بالاستفادة من خدمات هذا المشروع التواصل مباشرة مع المستثمر.

يشار إلى أنّ وزارة الزراعة والثروة السمكية تقوم بتوفير المرافق والخدمات في موانئ الصيد للمنتفعين منها حسب لائحة إدارة موانئ الصيد سواء بعرض الأراضي المتوفرة للاستثمار أو إنشاء مباني للخدمات يتم تأجير مرافقها كمحلات لبيع احتياجات العاملين في القطاع السمكي أو بيع المنتجات السمكية الطازجة أو المصنعة أو لتوفير الخدمات التي تسهل على العاملين في القطاع السمكي ممارسة مهنة الصيد والنقل والتسويق. وتتوفر حالياً بميناء الصيد بالسيب عدد من المشاريع الاستثمارية التي تم طرحها للمزايدة كمحطة تزويد الوقود للقوارب والسفن والسيارات ومصنع للثلج إضافة إلى مواقف القوارب كما تتوفر أيضًا فرص استثمارية أخرى بالميناء تخدم العاملين في القطاع السمكي والمستهلكين للأسماك وسيتم عرضها أمام المستمرين بنظام المزايدة حسب الآلية والإجراءات المتبعة. وتشمل هذه المشاريع ورش للإصلاح وصيانة القوارب والسفن والمحركات، ومحلات بيع أدوات ومعدات الصيد وأجهزة الملاحة المساعدة في عمليات الصيد، وغيرها من المشاريع التي تخدم مرتادي الميناء بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك