"حماية المستهلك" بالمزيونة تحث التجار على توفير السلع الغذائية قبل رمضان

صلالة - الرؤية-

عقدت إدارة حماية المستهلك في ولاية المزيونة بظفار اجتماعاً مع عدد من تجار وموردي المواد الغذائية بالولاية بحضور مدير الإدارة وعدد من الموظفين.

وتمّ خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا التي تهم التجار والموردين، والتي اشتملت على توضيح لعدد من الجوانب المتعلقة بقانوني حماية المستهلك والمنافسة ومنع الاحتكار وبعض القرارات الجديدة التي صدرت من الهيئة؛ والمتعلقة ببعض المخالفات الإدارية والعقوبات المترتبة عليها من غرامات مالية، كما تم التطرق للمشكلات التي تواجه الموردين والتجار فيما يتعلق بتوفير بعض السلع الاستهلاكية والتي تكون شحيحة خلال فترة شهر رمضان المبارك.

وقال أيمن بن محمد مسن المكلف بأعمال مدير الإدارة إن هذا الاجتماع جاء في إطار التعاون والتكامل بين الهيئة والموردين والتجار بالولاية لمناقشة عدد من القضايا المعنية بالمستهلك واحتياجته وخاصة تلك المتعلقة بتوفير بعض السلع الغذائية والتي غالباً ما يعاني المستهلكون من نقصها في شهر رمضان المبارك مثل الألبان ومشتقاتها وغيرها. وأضاف أنّ التنسيق جارٍ مع الجهات المختلفة كشركات الألبان وموزعيها المعتمدين في ولاية صلالة لزيادة حصة الولاية من هذه المنتجات خلال شهر رمضان. وتابع أنه تمت مناقشة عدم توفر الكمية الكافية من الأعلاف الحيوانية، وذلك نظراً للجفاف الذي تشهده الولاية واعتماد مربي الحيوانات على الأعلاف المنتجة من بعض شركات الأعلاف بشكل كلي، ونظرا لأنّ الكمية المخصصة للولاية لا تغطي معدل الطلب فقد يؤدي ذلك إلى نفوق بعض الحيوانات وضعفها بسبب نقص التغذية، ولذلك غالباً ما تتلقى الإدارة حالات التذمر من المستهلكين بسبب قلة المعروض، ووفقاً لذلك سنعمل على التنسيق مع الشركات المختصة ووزارة الزراعة والثروة السمكية بولاية صلالة للنظر في إمكانية زيادة حصة الولاية من الأعلاف الحيوانية.

تعليق عبر الفيس بوك