"المركزي العماني" يطرح إصدار أذون خزانة بـ 60 مليون ريال

مسقط - العمانية-

أعلن البنك المركزي العماني عن طرح مناقصة إصدار أذون الخزانة الحكومية رقم 416 تستحق لمدة 91 يوماً اعتباراً من السابع والعشرين من شهر مايو الجاري وحتى السادس والعشرين من شهر أغسطس المقبل.

وأفاد البيان الصادر عن البنك أن إجمالي قيمة الشهادات المخصصة بلغ 60 مليون ريال عماني وبلغ متوسط السعر المقبول 958ر99 لكل 100 ريال عماني في حين وصل أقل سعر مقبول 955ر99 لكل 100 ريال عماني .. وبلغ متوسط سعر الخصم 16946ر0 بالمائة فيما بلغ متوسط العائد 16954ر0 بالمائة.

وتعتبر أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل يصدرها البنك المركزي العماني بالنيابة عن حكومة السلطنة لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة.

وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العماني وإجراء صفقات إعادة الشراء الريبو مع البنك المركزي .. كما يمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات "الريبو" فيما بينها على أذون الخزانة في السوق بين البنوك إضافة إلى أن هذه الأداة تساهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض المصروفات بشكل سلس ومرن.

ومما هو معلوم أن سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي "Repo" واحداً بالمائة للفترة من السابع والعشرين من شهر مايو الجاري وحتى الثاني من شهر يونيو المقبل .

يذكر أن سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة بلغ 35ر1 بالمائة لنفس الفترة.

تعليق عبر الفيس بوك