حلقة عمل حول رعاية المسنين في وادي العين بعبري

عبري-ناصر العبري-

نظَّمتْ دائرة التنمية الزراعية بوادي العين -بالتعاون مع مركز صحي وادي العين والهجر بولاية عبري- حلقة عمل تدريبية حول برنامج رعاية المسنين؛ وذلك تحت رعايةعبدالله بن مسعود الشكيلي مدير دائرة التنمية الزراعية بوادي العين، وبحضور موظفي الدائرة والعيادات البيطرية؛ حيث افتتح اللقاء بكلمة للمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة، ألقاها المنسق الإعلامي بالمديرية. وبعدها، ألقى الدكتور محمد حبيب إخصائي علاج طبيعي ببرنامج رعاية المسنين بالظاهرة، كلمة؛ تحدث من خلالها عن أهداف الحلقة التدريبية وبرنامج رعاية المسنين والجهود المبذوله من قبل وزارة الصحة لإنجاحه، كما استعرض الخدمات المقدمة للمسن والبرنامج الزمني للتوعية في مدارس وكليات والمؤسسات الحكومية والخاصة بولايات محافظة الظاهر. كما تناول الدكتور محمد حبيب المشاكل الصحية التي يتعرض لها المسن والجهود المبذولة في الحد من تلك المشاكل والمصاعب ليعيش المسن عيشه طيبه قدر الإمكان.

وألقت مريم الهنائية -ممرضة مسؤولة عن الرعاية الصحية بمركز صحي وادي العين والهجر- محاضرة؛ تناولت من خلالها التعريف بالمسن والجهات المسؤولة عن تنفيذ برنامج رعاية المسنين، واختتمت المحاضرة بدعوة الإسلام والأخلاق الحميدة إلى أهمية الاهتمام بهذه الفئة من الناس.

واختتم اللقاء بمحاضرة قامت بإلقائهاعبير الغسانية المثقفة الصحية بمركز صحي وادي العين والهجر، حول الأمراض التي تصيب المسن وطريقة السيطرة عليها، والتقليل من ضررها، والعلاج المقدم لها، والوسائل الصحية التي يجب أن يلتزم بها المسن خلال حياته اليومية. وفي ختام اللقاء، تم فتح باب المناقشة والاستفسارات حول موضوع اللقاء.

ويُذكر أن هذه الحلقة تأتي ضمن التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية والأهلية للتوعية والإرشاد بأهم ما يجب معرفته حول عمل تنفيذ مختلف البرامج والأنشطة المتعلقة بحياة الإنسان والارتقاء به إلى مستوى أفضل.

تعليق عبر الفيس بوك