الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : توصيات بتطوير مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسات الحكومية

الخميس 28 مايو 2015 03:01 ص بتوقيت مسقط

مسقط - سمية العزري

أوصت حلقة عمل "شبكات التواصل الاجتماعي" أمس بتطوير مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسات الحكومية، وضرورة الانتباه لصلاحيات الخصوصية في مواقع التواصل الاجتماعي وضرورة تجسيد شخصية للمؤسسة تمثل الإنسانية في عملية التواصل مع الجمهور.

وشهدت حلقة العمل إقبالا كبيرا من المشاركين وتفاعلهم مع ما تم مناقشته، وطرح عبد الله البحراني مقدم الحلقة أمثلة من واقع الحياة اليومية تتجسد في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي. فيما استعرض خالد البلوشي مجموعة من الإحصائيات المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي، وتحدّث عن الانطباعات حول وسائل التواصل الاجتماعي ودواعي استخدامها، بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة والسليمة لإدارة وإنشاء الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. وقام المشاركون بالتعرف على بيئة المؤسسة الإدارية ومدى دعمها أو مناسبتها لتطبيق الإعلام الإلكتروني. وقال عبد الله البحراني إنّ البيئة الداعمة في المؤسسة لا تقتصر على الدعم المادي فقط، وإنّما تشمل أيضاً وجود الثقافة والتقبل في التغير، مشيرًا إلى الحاجة لمصدر غني بالمحتوى لتضمن التغذية المستدامة لتواجدنا الإعلامي الإلكتروني. فيما ذكر خالد البلوشي أن استخدام البيانات التحليلية الموجودة في حسابات فيسبوك يساهم بشكل كبير في اتخاذ القرارات الصحيحة، كما أنّ الفيسبوك يسمح بتخصيص دقيق للفئات المستهدفة في طرح الإعلانات ويعطي توقعاً للعدد المستهدف.

وخرج المشاركون من حلقة العمل ببعض النتائج الإيجابية ومنها معرفة وضع استراتيجية معينة لتوظيف الإعلام الإلكتروني وفهم أنواع الشبكات التواصل الاجتماعي والاختلاف بينها، بالإضافة إلى معرفة العناصر المساعدة لكيفية دفع عجلة النجاح لحسابات شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.