اختتام حلقة تدريبية بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بولاية إبراء

إبراء - العُمانيَّة

اختتم مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية، حلقة العمل التدريبية التي نظمها المركز للطلاب ذوي الإعاقة الذهنية، بالتعاون مع مركز الصناعات الحرفية بولاية بهلا في محافظة الداخلية، وبدعم من دائرة التنمية الاجتماعية بإبراء بمحافظة شمال الشرقية.

وقالت سليمة بنت حميد الشهيبية مشرفة المركز إنَّ المركز يحتضن 59 حالة من ذوي الإعاقة منهم التربية الخاصة والتربية المهنية وما قبل المهنية وفئات من ذوي الشلل الدماغي وأخرى للتوحد.. موضحة أنَّ هناك خدمات عديدة يقدمها المركز منها الخدمات الاجتماعية والتأهيلية وأنشطة التربية الخاصة؛ من أبرزها: تدريس أكاديمي مبسط، ومهارات حركية ورياضية، إلى جانب الإدراك الحسي.

كما أكدت مشرفة المركز أنَّه تم خلال الحلقة التعليمية التدريبية التعرف على العناصر الأساسية الداخلة في هذه الصناعات بدءا من طرق التشكيل بالحبال والصب في القوالب وهي نقطة البداية لهذا الفن التشكيلي، إلى جانب التشكيلات المتنوعة والخامات المستخدمة التي من بينها الطين الأحمر والقوالب الجبسية وأدوات التشكيل ودواليب يدوية.

كما استعرضت الحلقة أهمية تعليم طريقة الإخراج والقطع من القوالب وطريقة الشرائح بشكل مبدئي وذلك استكمالا للعمل بالحبال ومن ثم اختيار انسب الأوقات لاستخدام الزخارف بعد الأعمال التي تم إنتاجها مع إدخال بعض اللمسات البسيطة.

تعليق عبر الفيس بوك