دورة المدربين الآسيوية للمستوى "أ" تنطلق بمشاركة واسعة

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس دورة المدربين الآسيوية المستوى "أ"، بقاعة المؤتمرات الصحفية بمجمع بوشر الرياضي، والتي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم، تحت مظلة الاتحاد الآسيوي بمشاركة 25 مدربًا يمثلون مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية في السلطنة وخارجها.

ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي والآسيوي الماليزي ليم كيم شون، ويعاونه المحاضر الآسيوي خالد اللاهوري. وتنقسم الدورة إلى جزئين حيث يبدأ الجزء الأول اليوم ويستمر حتى السابع من يونيو المقبل، أمّا الجزء الثاني من الدورة فيقام خلال الفترة من 25 يوليو وحتى السابع من أغسطس. ويتضمّن برنامج الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، ويقام على فترتين صباحية ومسائية؛ حيث تبدأ الفترة الصباحية بتدريبات عملية تقام على الملعب الفرعي بمجمع بوشر تنطلق عند السادسة صباحًا وعند التاسعة تبدأ المحاضرات النظرية ويستهلها المحاضر بمقدمة عن التدريبات الجانبيّة بعد ذلك سيتطرق المحاضر إلى تحليل بعض مباريات كأس العالم الماضية تحت 20 عامًا وبعض مباريات كأس العالم للكبار 2014 التي جرت في البرازيل. كما تمّ عرض فيديو حول تطور طرق اللعب، ومن ثم قدم المحاضر محاضرة حول تمرير الكرة والتموضع. وفي نهاية الفترة الصباحية تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات من أجل مناقشة ما تم التطرق إليه.

وفي الأيام التالية للدورة سيتم الحديث عن أساليب الهجوم وبناء اللعب وتطور الطرق الدفاعية أثناء الهجوم بالإضافة إلى محاضرات أخرى حول سبل التحضير للموسم الجديد والكثير من الأمور المتعلقة بكرة القدم الحديثة فيما تستكمل التطبيقات العملية خلال الفترة المسائية وتمتد حتى السابعة والنصف.

يشار إلى أنّ العديد من المدربين سيشاركون في الدورة ومنهم النجم السابق للمنتخب السعودي سامي الجابر وبعض مدربي منتخباتنا الوطنية. يشرف على الدورة إداريًا سالم علي رجب الكثيري.

تعليق عبر الفيس بوك