120 مشاركا في حلقة عمل متخصصة حول أمراض الأطفال بمستشفى السلطان قابوس بصلالة

صلالة - الرُّؤية

نظَّم مُستشفى السلطان قابوس حلقة عمل حول أمراض الأطفال، برعاية د.مسلم بن سعيد المعشني المدير التنفيذي بالمستشفى بمنتجع هيلتون صلالة، بمشاركة حوالي 120 من الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار والمؤسسات الصحية الخاصة والمستشفى العسكري وعيادة ديوان البلاط السلطاني.

وجاءتْ الحلقة بتنظيم مشترك بين قسم الأطفال وقسم التثقيف الصحي بمستشفى السلطان قابوس، وهي في إطار سلسلة البرامج والدورات التدريبية للتعليم الطبي المستمر للكوادر الطبية بالمستشفى.

وهدفت حلقة العمل إلى التعريف بعدد من أمراض الأطفال واختلاف أنواعها، ومناقشة الأساليب السليمة للعناية بالحالات الحرجة لدى الأطفال. كما سعت الحلقة إلى مناقشة الحالات الحرجة والطارئة لدى الأطفال، واختيار الأدوية المناسبة لها.

واشتملتْ حلقة عمل أمراض الأطفال على 7 أوراق عمل من تقديم أطباء معنيين بطب الأطفال...وغيرهم من الفئات الفنية المرتبطة بأقسام جراحة الأطفال.

وتناولتْ أوراق العمل المشاركة في الحلقة كلًّا من أمراض قصور القلب ومراحله وكيفية التعرف عليه في مراحله المبكرة، وورقة حول الزائدة الدودية أسبابها وعلامات حدوثها خاصة لدى الأطفال وكيفية التعامل معها جراحيًّا وعلاجيًّا، وورقة عمل حول ضيق التنفس في الشعب الهوائية.

ومن أوراق العمل كذلك: الأسلوب المناسب لكتابة التقارير الطبية للحوادث حسب نظام الشفاء 3 المعمول به من قبل المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة، إضافة إلى أهمية عملية الاتصال الإنساني أثناء تقديم الخدمة الطبية.

تعليق عبر الفيس بوك