"تقاعد موظفي الخدمة المدنية" ينظم ندوات تعريفية بـ"النظام الموحد" في "دول التعاون"

مسقط - الرؤية

ينظم صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية عدداً من الندوات التعريفية بالنظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك ببعض دول المجلس.

وستعقد أولى هذه الندوات بدولة قطر غداً الأربعاء، ثم في دولة الكويت بتاريخ 31 مايو، أما في دولة الإمارات العربية المتحدة فستكون الندوة الأولى في دبي بتاريخ 8 يونيو، والندوة الثانية فستكون في مدينة أبوظبي بتاريخ 9 يونيو، بينما ستكون الندوة الثالثة في مدينة العين بتاريخ 10 يونيو.

وسيتم تقسيم الندوات إلى فترتين صباحية ومسائية حيث تستهدف الندوة الصباحية المعنيين بتطبيق نظام مد الحماية التأمينية في الجهات التي تطبق قوانين التقاعد المدني في تلك الدول والتي يعمل بها مواطنون عمانيون أما الندوة المسائية فتستهدف العمانيين المشمولين بنظام مد الحماية التأمينية في الجهات الحكومية المطبقة لقوانين التقاعد المدني.

وسيتم خلال الندوات التعريف بالنظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشروط وإجراءات التسجيل بالنظام، إضافة إلى شرح الجوانب المتعلقة بتطبيق قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة العمانيين ومنها الاشتراكات وضم مدد الخدمة السابقة والمستحقات التقاعدية.

وستتناول الندوات شروط وإجراءات القرار الخاص بإمكانية ضم مدد الخدمة السابقة إلى مدة الخدمة الحالية والتي قضيت في ظل تطبيق نظام مد الحماية المذكور.

يشار إلى أن صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية قد نفذ خلال السنوات السابقة عدداً من الندوات التوعوية التعريفية بالنظام الموحد لمد الحماية التأمينية بعدد من دول المجلس، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات مع المواطنين العمانيين المشمولين بالنظام المشار إليه.

تعليق عبر الفيس بوك