صراع الملحق يشتعل بقاع ترتيب الدوري اليوم.. والفرق ترفع شعار "أكون أو لا أكون"

الرؤية- أحمد السلماني-

يصل قطار دوري المحترفين اليوم إلى محطته الأخيرة عندما تلعب فرق الدوري 6 مواجهات في توقيت واحد (الساعة السابعة والنصف مساءً)، وذلك لتحديد الفريق الذي سيواجهالرستاق ثالث دوري الأولى في ملحق التأهل لدوري المحترفين، بعد أن هبط السيب وبوشر إلى دوري الأولى.

وسيواجه النصر فنجاء في صراع على وصافة الدوري ويواجه صور بوشر في مباراة تهم صور، ويلعب النهضة المنتشي مع صحم المتراجع ويأمل الشباب في الإطاحة ببطل الدوري لضمان عدم لعب الملحق ويواجه صحار الخابورة وعينه على النقاط الثلاث ويلتقي الجاران السويق والمصنعه في لقاء أكون أولا أكون للسويق.

ويستضيف النصر فنجاء في صراع ملتهب بين الفريقين على وصافة الدوري شريطة خسارة صور حيث يتمركز فنجاء في موقع الوصافة حاليا بـ44 نقطة بعد العروض القوية في الجولات الأخيرة قفزت به إلى هذا المركز في حين يأمل النصر في تعثر صور والفوز على فنجاء من أجل حصد نقاط المباراة والتساوي مع فنجاء بالنقاط ولكن الأهداف تميل للنصر صاحب أقوى خط هجوم بالدوري.

ويأمل صور تجاوز عثرته في نهائي الكأس ومصالحة جماهيره بتحقيق الفوز على بوشر الجريح والذي هبط رسميًا لدوري الأولى بعد استرجاع النهضة لنقاطه الست؛ حيث تجمّد بوشر عند نقاطه الـ21، في حين يأمل صور في الفوز لإحراز وصافة الدوري على أمل تعثر فنجاء بالتعادل أو الخسارة من النصر.. صور قدم موسما كبيرًا وظهر بصورة زاهية هذا الموسم إلا أنّ الفريق سقط في الجولات الأخيرة وتعثر أمام غريمه التقليدي العروبة في الكأس.

ويلعب صحم أمام النهضة في مباراة تهم النهضة إلى حد ما بعد أن استرجع نقاطه الـ6 بحكم من لجنة التحكيم الرياضي ليرتفع رصيده إلى 29 نقطة في الترتيب التاسع حاليا حيث إنّ إنّه مطالب بالفوز لتجنّب لعب الملحق، إلا في حالة خسارة الشباب أمام العروبة وصحار أمام الخابورة والسويق أمام المصنعة.

في المقابل، لا تهم المباراة صحم إلا في تحسين وضعه في سلم الترتيب بعد أن جمع 32 نقطة ويتمركز في منطقة الدفء وبالتالي فإنّه يلعب لتأدية الواجب في موسم كانت الترشيحات تصب في مصلحته لخطف أي من ألقاب الموسم بعد التعاقدات الرنانة التي أبرمها ولكن ظهرالفريق غير مستقر فنيًا ولكن تمكن من البقاء ضمن الكبار للموسم المقبل.

وفي لقاء هامشي لبطل الدوري العروبة والذي حسم الدرع قبل النهاية بـ3 جولات وذهب بعيدًا وأحرز الكأس الغالية، وهو مرشح فوق العادة للفوز بكأس السوبر، سيواجه في الجولة الحاسمة الشباب في مباراة تهم الأخير كثيرًا؛ حيث إنّ خسارته أو حتى تعادله تدخله بلا شك في حسابات الملحق ليواجه الرستاق ثالث دوري الأولى، وبالتالي فإنّ اللقاء سيكون بمثابة صراع من أجل البقاء للشباب.

ويأمل صحار في الفوز على الخابورة المستريح.. فصحار هو الفريق المهدد للعب الملحق، وبالتالي فهو مطالب بالفوز لا سواه، وسيلعب من أجل ذلك، وهو قادر ومؤهل لأن يهزم الخابورة الذي لا تهمه المباراة في شيء سوى للتواجد بين فرق المقدمة بعد أن أدى الواجب في الدوري وقدم عروضًا قوية هذا الموسم، بالرغم من كونه صاعد حديثًا لدوري المحترفين بعد تتويجه بطلا لدوري الأولى الموسم الماضي وكان ندًا قويا لفرق الدوري.

ويدخل السويق لقاء "أكون أو لا أكون" وهو يواجه جاره المصنعة؛ حيث إنّه الفريق الأقرب للعب الملحق أيضًا فهو يمتلك 28 نقطة وأي نتيجة غير الفوز تدخله في حسابات لعب الملحق أمام الرستاق ويرغب السويق الذي قدم عروضًا قوية في الجولات الأخيرة في تفادي ذلك في حين يتواجد المصنعة في ترتيب مريح ولديه 33 نقطة وضمن البقاء وبالتالي فإنّ المباراة ستكون لتأدية الواجب فقط.

إذن.. هي جولة غليان القاع وتحمل عنوانًا واحدًا فقط لأندية الشباب وصحار والسويق وحتى النهضة: "أكون أو لا أكون"، ومع ذلك فإنّ مسلسل الـ6 نقاط التي أعيدت للنهضة قد يستمر في مقبل الأيام مع عدم قبول أندية متضررة بهذا الحكم، ما قد يفرز تداعيات عديدة.

تعليق عبر الفيس بوك