دورة تدريبية في التصميم الجرافيكي لموظفي "بلديات البريمي"

البريمي- سيف المعمري-

أنطلق أمس بولاية البريمي البرنامج التدريبي "التصميم الجرافيكي"، الذي تنفذه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، ممثلة في مركز تنمية الموارد البشرية، وتستضيفه كلية البريمي الجامعية خلال الفترة من 24 مايو الجاري إلى 4 يونيو المقبل، بمشاركة 15 متدرباً من العاملين في قطاع التوعية والإعلام من مختلف بلديات السلطنة.

وحضر افتتاح البرنامج المهندس سعيد بن راشد الغيثي الخبير الفني بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي. ويهدف البرنامج إلى تدريب الموظفين على مهارات استخدام التصميم الجرافيكي في تصميم وإخراج المواد التوعوية ذات الصلة بالعمل البلدي والمائي.

ويتضمّن البرنامج الذي تقدمه المدربة ماجدة بن خلفان الغسانية عددا من المحاور أبرزها التعريف ببرامج التصميم الجرافيكي وأنواعها وأهميتها في تصميم وإخراج الأعمال المراد تصميمها بالشكل المطلوب، وتدريب المشاركين على استخدام برامج التصميم المتقدمة مثل فوتوشوب وإيلاستريتر وأفترإفيكت وبريمير لإخراج أعمال مطبوعة ثمّ تحويلها إلى أعمال مرئية وبتأثيرات صوتية. ويشتمل البرنامج التدريبي على مهارات تصميم الشعارات والإعلانات والمونتاج، وسيركز على طرق معالجة الصور وتحريكها بحيث يشمل جانبا نظريا وجانبا تطبيقيا بهدف إكساب المتدربين المهارات الأساسية في مجال التصميم الجرافيكي وآلية استخدام برامجه.

يشار إلى أنّ تنفيذ هذه البرامج يأتي ضمن خطة مركز تنمية الموارد البشرية التدريبية للعام الحالي والتي تنفذ بمختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك