48 مشاركة في حلقة بـ"تعليمية جنوب الباطنة"

بركاء- الرؤية-

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وجمعية الاجتماعيين العمانية حلقة عمل حول "مهارات البحث العلمي في العلوم الإنسانية"، والتي استمرت لمدة أربعة أيام، بمقر مركز التدريب بولاية بركاء.

وانطلقت الحلقة- التي شاركت فيها 48 أخصائية اجتماعية- بورقة عمل عن التفكير العلمي قدمتها الدكتورة عالية السعدية من جامعة السلطان قابوس رئيسة لجنة الدراسات والبحوث في الجمعية. وتناولت السعدية مبادئ وخطة وعناصر البحث العلمي. تلتها ورقة عمل قدمها الدكتور خلفان الجابري من جامعة السلطان قابوس حول التحليل الإحصائي.

وقالت المشاركة غنيمة بنت سليمان الشكيلية مشرفة إرشاد اجتماعي إن أهمية الحلقة تكمن في تنمية مهارة البحث العلمي للاخصائي الاجتماعي، الأمر الذي سيكون له أثر كبير في إجراء البحوث والدراسات للمشكلات والتحديات التي تواجه طلاب المدارس، وتنمية مهارة الاخصائيات الاجتماعيات في الأساليب الاحصائية المستخدمة في تحليل البيانات والقدرة على وضع خطة البحث والاجراءات المنهجية المستخدمة.

وذكرت المشاركة نوال بنت بخيت النوفلية أخصائية اجتماعية أن الحلقة أضافت الكثير من المعلومات المتعلقة بعملية التفكير العلمي والأسس القائمة عليه والخطوات العلمية التي تقوم عليها الدراسات العلمية.

تعليق عبر الفيس بوك