حملة صحية لمكافحة القوارض والحشرات في عبري

عبري- ناصر العبري-

أطلقت بلدية عبري، ممثلة في قسم الصحة الوقائية، حملة صحية في مجال مكافحة الحشرات والقوارض والرش الصحي، بمختلف مناطق وأحياء ولاية عبري.

وتستهدف الحملة المواقع التي تشكل بؤراً لتكاثر الحشرات والقوارض، وقد تم وضع جدول زمني لتنفيذ أعمال الرش الصحي؛ كالرش المائي والرش عبر أجهزة الضغط العالي وأجهزة الرذاذ المتناهي في الصغر وأجهزة الدخان لمختلف مواقع تكاثر الحشرات والقوارض بالولاية، وذلك للحد من تكاثرها وانتشارها مما سيسهم في احتواء العديد من الأمراض الناتجة عن تكاثر هذه الحشرات والقوارض وتعزيز الجانب الصحي للمجتمع. وسيتم تنفيذ الحملة في مختلف المواقع التجارية والصناعية والسياحية بالولاية.

واوضح خلفان بن خليفة التوبي مدير بلدية عبري أن هذه الحملة تأتي ضمن الجهود التي يقوم بها قسم الصحة الوقائية بالبلدية؛ حيث سيتم تنفيذ حملة رش مكثفة لقرى الولاية من أجل القضاء على الحشرات والزواحف والقوارض. واضاف أن هذه الحملة تأتي ضمن الحملات التي تقوم بها البلدية والتي وضع لها جدول زمني وفق خطة مسبقة تشمل كافة قرى الولاية.

وتهيب بلدية عبري المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع السلوكيات السليمة والعادات الصحية وأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة لمنع توالد القوارض وانتشار وتكاثر البعوض والحشرات الأخرى، واتباع أفضل الأساليب للتخلص من القمامة في الأماكن المخصصة.

تعليق عبر الفيس بوك