"رواد تكاتف" يكرم 131 من خريجي البرنامج.. والزدجالي يؤكد: هدفنا الاستثمار في تنمية رأس المال البشري

مسقط - الرؤية

أقام برنامج رواد تكاتف، أحد وحدات شركة تكاتف عمان، حفلا لتكريم 131 طالبا وطالبة أتموا بنجاح مراحل البرنامج الإثرائي للعام 2014 - 2015 وكذلك الطلبة والطالبات الـ35 منهم الحاصلين على بعثات البرنامج الدولية. ويعد هذا الحفل علامة فارقة لهذه النخبة من الخريجين من البرنامج حيث أصبحوا الآن رسميًا رواد تكاتف 2014، كما يعني أنّهم انضموا إلى شبكة رواد تكاتف، وهي مجموعة من الشباب العماني الطموح الذين يعدون مثالا يحتذى لأقرانهم من الشباب، والذين اكتسبوا كفاءات القرن الحادي والعشرين التي ستساهم في نجاحهم سواء في الدراسة الجامعية أو في مجال العمل، وشحذت لديهم مهارات القيادة.

ويعد برنامج رواد تكاتف جزءًا من التزام شركة تكاتف عمان بتنمية رأس المال البشري في السلطنة في مختلف المستويات والمراحل، حيث إن هذا البرنامج يأتي في مرحلة ما قبل الوظيفة من رحلة الحياة العملية، ويستهدف شريحة طلب المرحلة الثانوية الذين تكمل مجموعة منهم برنامجا إثرائيا يساهم في نجاحهم، ويحصل في نهايته المتميزون منهم على بعثات دولية لتمويل دراستهم في بعض من أصعب المدارس والجامعات في العالم. هذا وقد أبلى الرواد الدوليون من الدفعات السابقة بلاء حسنا في مدارس ثانوية مرموقة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وهولندا ما يدل على مدى فعالية البرنامج، بالإضافة إلى حصول الرواد الدوليين من الدفعة الأولى لعام 2012 مؤخرًا على القبول في أرقى الجامعات العالميّة مثل معهد ماسشوستس للتكنولوجيا وجامعة نيويورك والكلية الملكية بلندن وكليّة لندن الجامعية في دلالة على أنّ البرنامج يحقق أهدافه المرجوة. وحيث إن هؤلاء الشباب الواعد من أبناء عمان سيعودون للوطن ويتسلمون أدوارًا قيادية في قطاعات عدة، فإنّ رعاة البرنامج لديهم الثقة الكاملة بأنّ الاستثمار في هؤلاء الكوكبة من الرواد هو استثمار في مستقبل السلطنة.

وقال عصام الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية ورئيس مجلس إدارة شركة تكاتف عمان: تستثمر شركة النفط العمانية في برنامج رواد تكاتف وتدعمه من أجل تنمية رأس المال البشري المستقبلي لهذا الوطن، وهو شيء مهم للاستدامة والتنافسية للسلطنة.

من جانبه قال طلال العوفي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للتجارة الدولية: برنامج رواد تكاتف هو أكثر برامج التوجيه والرعاية تطورًا في السلطنة، وشركتنا يسرها أن تدعم خريجي هذا البرنامج لأننا نؤمن أنّه لا شيء أهم من الاستثمار في رأس المال البشري. ونرى أنّ هذا البرنامج سيشكل نموذجًا لمبادرات شبيهة في السلطنة، كما نتوقع أن يصبح هؤلاء الطلاب أمثلة حقيقية على ما يمكن أن يحققه الاستثمار الناجح في رأس المال البشري.

وقال نوفل السعيدي المدير العام للموارد البشرية في أوربك: نبدأ الآن السنة الثالثة من مشاركتنا في برنامج رواد تكاتف، ولقد حققنا إنجازات ملموسة في مجال إدارة المواهب العمانية في أوربك من خلال دعم ورعاية الطلب المتميزين والطموحين من محافظة شمال الباطنة.

فيما قال عوض الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول: إنّ مزايا هذا البرنامج لهؤلاء الطلبة لا تعد ولا تحصى، ومجتمعهم وبلدهم ونحن في شركة صلالة للميثانول نتوقع ونتمنى أن نراهم يصبحون قادة من ذوي الشأن وصانعي قرار في بلدنا الحبيب.

تعليق عبر الفيس بوك