فعاليات متنوعة في ملتقى "تواصل" بالعوابي

العوابي- حارث البحري

رعت المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية عضو مجلس الدولة حفل ملتقى "تواصل" بمدرسة المعالم للتعليم الأساسي بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك بقاعة الأمراء للأفراح والمؤتمرات، بحضور أعضاء المجلس البلدي وعدد من المسؤولين بتعليمية المحافظة ومديري ومديرات المدارس والمدعوين.

وتضمّنت فعاليات الملتقى عددا من البرامج والأنشطة؛ حيث ألقى محمد بن عبدالله العوفي كلمة مجلس الآباء والأمهات، تناول فيها أهمية تفعيل مجالس الآباء والأمهات ودورها الكبير في مبدأ الشراكة بين المدرسة والبيت حتى تتحقق أهدافها، واشتمل أيضا على عروض للأشبال والزهرات وفن العازي باللغة الإنجليزية، كما ألقت سعاد بنت عبدالله الخضورية الأخصائية الاجتماعية بمدرسة المعالم للتعليم الأساسي محاضرة عن دور المدرسة والتواصل المجتمعي وتضمن أيضًا على عرض مرئي عن تواصل المدرسة بمختلف شرائح المجتمع وفئاته.

وألقى هلال بن عبدالله الخروصي محاضرة عن التواصل في الإسلام والذي تناول فيها مهارات التواصل مع الآخرين وكيف يمكن للإنسان أن ينجح في هذه العلاقة، وهو ما يسمى بالذكاء الاجتماعي، مستشهدًا بالقرآن والسيرة النبوية.

وتمّ على هامش ملتقى "تواصل"، الاطلاع على تجربة مدرسة المعالم للتعليم الأساسي في تفعيل دور الشراكة والتواصل البناء بين المدرسة والمجتمع الخارجي، وذلك من خلال الأنشطة والبرامج التي نفذت خلال العام الدراسي الحالي.

وفي نهاية الملتقى. كرمت المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصيية عضو مجلس الدولة راعية المناسبة المشاركين والمنظمين وكذلك مراسلي الصحف المحلية.

وقالت موزة بنت عبدالله الخروصية مديرة مدرسة المعالم للتعليم الإساسي بالعوابي: "إنّ التواصل بين المدرسة والبيت يجب أن يكون وطيدًا وأن تكون أهدافه واضحة حتى تتحقق معنى الشراكة التي تعني العمل معًا من أجل النهوض بمستوى الطالب تنشئة وتعليمًا وسلوكًا وأضافت أن هذه المناسبة أتت ضمن أجندة المدرسة للعام الدراسي الجاري، شاكرة في الوقت نفسه كل من ساهم وشارك من مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية من داخل الولاية وخارجها".

تعليق عبر الفيس بوك