السالمي يرعى حفل افتتاح معرض رسالة الإسلام بـ" تنمية نفط عمان" .. اليوم

مسقط - الرؤية

يرعى معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية صباح اليوم الأحد افتتاح معرض رسالة الإسلام بشركة تنمية نفط عمان بحضور معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز وعدد من المستشارين والمسؤولين بالوزارة وشركة تنمية نفط عمان.

ويسعى معرض رسالة الإسلام إلى ترسيخ الدعوة للتسامح والتقارب والتفاهم والحوار بين مختلف شعوب العالم، كما يسعى إلى تقديم صورة لجوهر الدين الإسلامي وقيمه ومبادئه السمحة، التي تنطلق من المساواة بين البشر، ومن الحرص على الحياة وإعمار الأرض، وتحقيق الخير والسلام للبشرية جمعاء. وتؤمن السلطنة بأهمية وضرورة أن يسود السلام والاستقرار أرجاء العالم.

الجدير بالذكر أن معرض "رسالة الإسلام " تم إطلاقه من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عام ٢٠١٠م وزار أكثر من عشرين دولة وأكثر من ست وستين مدينة حول العالم حتى الآن، ويحمل عنوان : "التسامح والتفاهم والتعايش : رسالة الإسلام في سلطنة عُمان" ويهدف إلى نشر مظلة هذه القيم بين شعوب العالم ويحظى المعرض بقبول متنامٍ في الأوساط العالمية، وتمّ التنسيق بشأنه مع عدد من المنظمات العالمية وأهمها اليونسكو، والعديد من المراكزالدينية المهتمة بنشر القيم المعتدلة والدعوة إلى السلم والعيش المشترك بين الناس والثقافات والأديان.

ويتيح المعرض في محطته بشركة تنمية نفط عمان لموظفي الشركة التعرف على تلك المجالات والاستفادة من محتوياته العلمية والفنية.

تعليق عبر الفيس بوك