"المحاكاة الطبي" يختتم دورة في أساسيات العناية بالحالات الحرجة لدى الأطفال

مسقط - الرُّؤية

نظَّم مركز المحاكاة الطبي -التابع للمجلس العماني للاختصاصات الطبية- دورة في أساسيات العناية المركزة للحالات الحرجة لدى الأطفال؛ وذلك يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في مبنى المركز، بحضور 12 طبيبا مقيما لدى المجلس وآخرين من مختلف المستشفيات بالسلطنة، و6 أطباء مدربين في تخصص العناية المركزة للأطفال من المستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس. وتهدف الدورة إلى تعزيز الرعاية الصحية والتعامل السريع في الحالات الطارئة والحرجة لدى الأطفال.

وتناولت الدورة مواضيع شتى في أساسيات العناية المركزة لدى الأطفال؛ منها: كيفية تقييم الحالات الحرجة لدى الأطفال، وتشخيص ومعالجة الأمراض المؤدية لصعوبات التنفس وكيفية التعامل معها حسب حالة المريض. وتضمَّن ذلك التدريب العملي على كيفية التعامل مع مشاكل أجهزة التنفس الاصطناعي، كما تطرقت الدورة إلى جوانب مهمة في دعم الحالات المرضية الحادة لدى الأطفال كتقييم عمل القلب والتعامل مع حالات النزول الشديد في الضغط، وحالات التسمم والإصابات العصبية وكيفية العناية بها.

وتلقى المتدربون تدريبا نظريا وعمليا في نقاط مهمة كالتخدير والمعالجة الدوائية، إضافة إلى التدريب على عملية نقل الحالات الطارئة والحرجة من مستشفى إلى آخر بطريقة آمنة تضمن صحة واستقرار حالة المريض.

ويحرصُ المجلس العماني للاختصاصات الطبية على إقامة هذه الدورات لتزويد الطبيب المتدرب بكل المعارف والمهارات اللازم من أجل الارتقاء بأدائه.

تعليق عبر الفيس بوك