اليمن: قصف لمواقع الحوثيين في الجنوب.. و"اللجان الشعبية" تحقق انتصارات بالشمال

صنعاء - الوكالات

شنّ التحالف العسكري الذي تقوده السعودية أمس غارات على محافظات تعز ولحج والضالع وعدن بجنوب اليمن، بينما تتواصل الاشتباكات بين مقاتلي اللجان الشعبية وجماعة الحوثي وحلفائها في مناطق أخرى، مع إعلان اللجان الشعبية سيطرتها على مواقع للحوثيين قرب الحدود مع السعودية.

ونفذ طيران التحالف غارة جوية استهدفت متنزه زايد في جبل صبر بمحافظة تعز، بعد تحوله إلى مقر لجماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، كما استهدفت غارة أخرى قلعة القاهرة المطلة على تعز. وتشهد مدينة تعز منذ صباح أمس اشتباكات عنيفة بين اللجان الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي وعلي صالح من جهة أخرى؛ حيث اشتدت الاشتباكات في أحياء المرور وحوض الأشراف والنقطة الرابعة بجوار إدارة الأمن، مما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

واستهدفت غارات التحالف مواقع للحوثيين في الضالع بجنوب البلاد، بينما قال مصدر في المقاومة الشعبية إنّهم أحبطوا تقدمًا للحوثيين في الضالع صباح أمس، عندما حاولوا الاقتراب من مبنى المجمع التربوي الذي يسيطر عليه مقاتلو اللجان الشعبية. كما شن التحالف 6 غارات على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج القريبة، وقال سكان محليون إن الغارات استهدفت تجمعات للحوثيين قرب مدينة الحوطة. وفي عدن التي لم تستهدفها غارات منذ يومين، سجلت اشتباكات متفرقة على تخوم المدينة بين الحوثيين واللجان الشعبيّة، حسب شهود عيان.

تعليق عبر الفيس بوك