"العمانية لهواة الطوابع" تدشن شعارها وتفتتح معرضها الأول وسط مشاركات واسعة

مسقط - سليمان الهنائي

تصوير/ إبراهيم الشكيلي

احتفلت الجمعية العمانية لهواة الطوابع أمس بافتتاح معرضها الأول بعد عام من الإشهار، وكذلك تدشين شعار الجمعية الذي يتكون من مسننات الطوابع والعدسة التي يستخدمها هواة الطوابع لتدقيق جودتها والحفاظ على قيمتها، إضافة الى إصدار الطوابع الخاصة بمناسبة التأسيس.

ورعى الاحتفال سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان رئيس مجلس إدارة شركة بريد عمان، بحضور نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لهواة الطوابع وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلسي الدولة والشورى ورؤساء الجمعيات الخليجية والمدعوين. وفي بداية الحفل قام سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية، وتجول في أركان المعرض للتعرف على أنواع الطوابع والقيمة التذكارية والحضارية لها.

وقال سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي إن الجمعية تعد إضافة حقيقية ودعما لجميع الهواة في السلطنة، مشيرا إلى أنه مع وجود الجمعية سيكون بمقدور الكثير من الهواة إبراز هواياتهم وقدراتهم التي ترقى بمستوى الطوابع والمشاركة بها في المحافل الدولية. وأضاف سعادته أن حضور رؤساء الجمعيات الخليجية للمشاركة في الحفل يعطى إشارة إلى السعي نحو تحقيق الشراكة بين الجمعيات الخليجية، إضافة للتوصل إلى وجود اتحاد بين دول مجلس التعاون.

إلى ذلك، ألقى سلطان بن هلال الحبسي رئيس الجمعية العمانية لهواة الطوابع كلمة قال فيها: "إنها لسعادة بالغة أن نحتفل بافتتاح المعرض الأول لهواة الطوابع والذي سعينا من خلاله لأن نكرس كل الجهود للرقي بمستوى الجمعية بعد عام واحد فقط من إشهارها؛ حيث حققت الجمعية خلال عام واحد العديد من الإنجازات والجوائز على المستويين العالمي والإقليمي". وأشار إلى أن السلطنة تزخر بالعديد من المقومات التراثية والحضارية التي تضعها في مصاف الدول المتميزة في هذا المجال؛ حيث فزنا بميداليتين فضية وبرونزية في أول مشاركة لنا في معرض تايبيه خلال الفترة من 5-9 مايو الجاري.

وأوضح أن الجمعية العمانية لهواة الطوابع تسعى لإقامة عدد من المعارض المحلية لهواة الطوابع في أنحاء السلطنة، وسوف نقدم لهم الدعم من الناحية الفنية والمعنوية والمادية وكذلك رفع مستوى الجهود للمشاركات وإقامة الندوات والمحاضرات للتعرف على هوية جمع الطوابع والقيمة الحضارية التي يتمتع بها الطابع في السلطنة للنهوض بهذه الهواية في المشاركات الدولية والخارجية وفق الشروط والمواصفات الآسيوية والدولية.

تعليق عبر الفيس بوك