"الرعاية المتكاملة للطفولة".. محاضرة تعريفية للنهوض بصحة النشء

مسقط - الرؤية

نظم مركز الخوير الصحي فعالية صحية في المجتمع بعنوان "الرعاية المتكاملة للطفولة"، والتي استهدفت أسر الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، واستهدفت قرى وأحياء بوشر التي يغطيها المركز بخدماته الصحية.

وشملت الفعالية العديد من الخدمات الضرورية والتثقيف الصحي في عدد من المواضيع الصحية والتي تهم وتعنى بالأطفال. وتم إجراء فحوصات للسمع بمشاركة عيادة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى النهضة وتم تحويل عدد من الأطفال للمتابعة. واشتملت الفعالية قياس وزن الأطفال وقياس الطول وتحديد الوضع الصحي للطفل بناءً على وزنه وطوله وذلك بهدف اكتشاف حالات سوء التغذية بين الأطفال ومتابعة حالتهم في المركز، بالإضافة إلى فحص الأسنان للأطفال الحضور وتوعية الأمهات بالطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وأهمية زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر. ومن الخدمات التي تم تقديمها فحص الدم لاكتشاف حالات فقر الدم بين الأطفال وتم اكتشاف عدد من الحالات التي تم تحويلها للمركز الصحي لمتابعتها.

ومن جانب آخر، أقيم معرض صحي ركز على تثقيف الأمهات وتوعيتهن حول عدد من المواضيع المهمة بصحة الطفل مثل الإسهال وخطورته وكيفية التعرف على حالات الجفاف عند الطفل وماهية التصرف في حالة إصابة الطفل، بالإضافة إلى تقديم عروض عملية حول كيفية إعداد محلول معالجة الجفاف. وشمل المعرض على تدريب أمهات الأطفال المصابين بالربو بالطرق الصحيحة لاستخدام أدوية الربو والتعريف بالمواد التي تثير الحساسية الصدرية عند الأطفال، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع حالات الحمى والسعال وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك