"هوية نجم".. مزار سياحي يبرز الطبيعة المتنوعة في السلطنة

مسقط - الرؤية

يمثل موقع هوية نجم الشهير مزارًا سياحيًا بارزًا، يُسلط الضوء على الطبيعة المتنوعة في السلطنة، علاوة على كونه متنزها يحفل بالعديد من المميزات، منها ممرات المشاة وملاهٍ للأطفال.

وقد وظفت بلدية مسقط الموقع ليكون متنزها طبيعيا وضعت فيه ألعاب الأطفال وممرات للمشي، بما يضمن أن يقضي السياح وعائلاتهم أوقاتهم الترفيهية بين جنبات المتنزه.

ويستقطب متنزه هوية نجم الواقع على طريق قريات- صور ويعج بمناظر الجمال والحيوية والجمال، العديد من السياح من مختلف الجنسيات؛ حيث يقرب هذا المتنزه من منطقة طيوي التي تحتضن وادي شاب أيضًا.

ويبعد المتنزه عن وادي شاب 40 كيلومترا، ويقع هذا الموقع الطبيعي السياحي الفريد من نوعه، وتحفه أشجار السمر البرية، في منطقة تتوسطها حفرة عظيمة مليئة بالمياه تدعى هوية نجم وهي من أهم المعالم السياحية على ذلك الطريق.

وتتميز الحفرة التي تتوسط متنزه هوية نجم بأن مياهها خضراء وهو ما يدل على مدى تعمق هذه الحفرة في باطن الأرض، كما يجذب الزائر إلى الموقع أيضاً ذلك النحت الصخري البديع على جانبي الحفرة والذي تكوّن على مدار التاريخ ليضفي على المكان جمالاً وروعة.

وحول طبيعة الهوية وأسباب تكونها، تتعدد الروايات والأساطير، حيث تقول إحدى الروايات إن هذه الحفرة تشكلت عندما سقط نيزك في قديم الزمان ومن ثم ارتطم بالأرض في تلك البقعة محدثاً هذه الهوة السحقية، لتكون بعد ذلك في عصرنا هذا مزارا سياحيا بارزا.

ومن العجيب في أمر هذه الهوة العظيمة أن مياهها مالحة الطعم وتتأثر بمستوى المد والجزر، الأمر الذي يبرهن على أن مياه الهوة متصلة بمياه البحر عبر ممرات تحت الأرض، ومما يؤيد هذا الرأي أن الحفرة لا تبعد سوى بضع كيلومترات عن ساحل الـبحر.

وفقد أولت الجهات المعنية اهتماما بهذا الموقع، وأنشأت متنزهاً سياحياً في ذلك الموقع يعرف بمتنزه "هوية نجم" يستقطب يومياً عشرات السياح يأتون للتمتع بما أبدعه الخالق في تلك المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك