رفض إيراني للمطالب "غير المعقولة" بشأن "النووي"

طهران- الوكالات

أكد الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أمس أن طهران لن تقبل "المطالب غير المعقولة" للقوى العالمية الست التي تجري محادثات مع إيران بشأن برنامجها النووي، واستبعد السماح للمفتشين الدوليين بإجراء مقابلات مع علماء نوويين.

وبث التلفزيون الرسمي تصريحات خامنئي على الهواء مباشرة وهي الأحدث في سلسلة من التصريحات المباشرة عن عمليات التفتيش مع بدء العد التنازلي لانتهاء مهلة في 30 يونيو لحل الأزمة الممتدة منذ سنوات بشأن أنشطة ايران النووية. وقال خامنئي "لن نذعن قط للضغط... لن نقبل مطالب غير معقولة... إيران لن تسمح بالاتصال بعلمائها (النوويين)". واضاف "لن نسمح بانتهاك خصوصية علمائنا النوويين أو اي مسألة مهمة أخرى". وقال خامنئي "يقولون إن علينا أن نسمح لهم بمقابلة علمائنا النوويين. هذا يعني استجوابا". وأضاف "لن أسمح لأجانب بالحديث الى علمائنا واستجواب ابنائنا... الذين منحونا هذه المعرفة (النووية) الواسعة". ولم تجب ايران بعد على أسئلة تتعلق بقسمين من التحقيق في أنشطة بحثية مزعومة يمكن استخدامها في أي محاولة لتصنيع قنابل نووية.

واجتمع مفاوضون من ايران والقوى العالمية في فيينا أمس الأربعاء في محاولة لحل الخلافات المتبقية بما في ذلك توقيت تخفيف العقوبات ومستقبل برنامج ايران للأبحاث والتطوير في المجال النووي.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك