والي ثمريت يرعى تدشين الندوة المرورية "رجوعك بسمتنا"

ثمريت - خالد مسن

رعى سعادة المنذر بن أحمد سالم المرهون والي ثمريت رئيس لجنة السلامة المرورية بثمريت، أمس، حفل تدشين ندوة السلامة المرورية "رجوعك بسمتنا فلا تحرمنا البسمة"، بقاعة دائرة التنمية الاجتماعية، وبحضور العقيد محمد بن سالم العمري مساعد قائد شرطة محافظة ظفار، ورؤساء ومديري المؤسسات الحكومية العسكرية والمدنية، وطلاب وطالبات مدارس الولاية.

وافتتحت الندوة بآيات من كتاب الله العزيز، تلتها قصيدة ترحيبية عن السلامة المرورية. وعقب ذلك، تم تقديم 3 أوراق عمل عن السلامة المرورية؛ الأولى: قدمها الملازم سلطان البلوشي من إدارة مرور ثمريت، والثانية: قدمها المهندس محمد بن أحمد غواص من بلدية ثمريت، والورقة الثالثة: قدمها الدكتور إبراهيم أبوبكر طبيب مسؤول بمركز ثمريت الصحي.

وتناولت الندوة العديد من المحاور المتعلقة بالسلامة المرورية وأهمية الالتزام بأنظمة وقوانين السير، كما شاهد الحضور عرضا مرئيا عن السلامة المرورية، وتم التأكيد على أن شعار اللجنة هذا العام "رجوعك بسمتنا فلا تحرمنا البسمة"، يوضِّح دور مستخدم الطريق في اتخاذ الاحتياطات والتدابير الوقائية للابتعاد عن الحوادث المرورية، وأن معرفتك بضوابط واشتراطات السلامة المرورية وتقيدك بقوانين المرور والإلمام بقواعد السياقة الوقائية يتيح لك اتخاذ القرار المناسب أثناء استخدامك للطريق، كون الإنسان متخذ القرار في المنظومة المرورية، كما تم التنبيه على خطورة السرعة الزائدة وعرض لبعض الإحصائيات الناتجة عن السرعة، إلى جانب خطورة التجاوز غير الآمن واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وتم توضيح السلبيات التي تؤثر على سائق المركبة في حالة استخدامه الهاتف النقال أثناء السياقة.

وتمَّ التطرق إلى كيفية التمكن من اتخاذ القرار المناسب والذي يحدد مصيرك، يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار المفاهيم المرتبطة بالتربية المرورية؛ أهمها: التقيد بالسرعة المحددة على الطريق، ومعرفة الإشارات الضوئية والتقيد بها والتجاوز الآمن والابتعاد عن التجاوز الخاطئ، وأهمية التعرف على أجزاء المركبة، وضرورة احترام الطريق وأهمية التعاون مع الشرطة.

وفي نهاية الندوة، قام والي ثمريت وبمعية العقيد مساعد قائد شرطة محافظة ظفار والحضور، بالاطلاع على المعرض المروري المصغر المصاحب للندوة، والمعد من قبل مدرسة ثمريت للبنات، والاستماع إلي شرح الطالبات حول مقنيات المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك