اختتام حلقة عمل حول الربو لموظفي "صحية ظفار"

صلالة - الرؤية

تصوير/ عبدالحكيم قطن

تختتم اليوم بقاعة فندق حمدان بلازا بصلالة حلقة عمل حول الربو، والتي تنظّمها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار بالتعاون مع دائرة الأمراض غير المعدية، ورعاية خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.

وتقام الحلقة التي شارك فيها 60 مشاركا من العاملين الصحيين في المؤسسات الصحية بالمحافظة من أطباء وممرضيين وصيادلة والتي تواصلت على مدى يومين تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للربو والمقام هذا العام تحت شعار (أن الأوان للسيطرة على الربو). وهدفت الحلقة إلى إعداد برنامج تدريبي لتأسيس العمل بعيادات الربو بمحافظة ظفار والتدريب العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية على علاج مرضى الربو وتشخيص الحالات وعلاجها والتوعية بأهمية العلاج في الحالات الطارئة.

وحاضر في الحلقة محاضرون من مستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني، ودائرة الأمراض غير المعدية والرابطة العمانية لأمراض الجهاز التنفسي وبدأ برنامج افتتاح الحلقة بكلمة للدكتور سالم بن سعيد هباش الكثيري مدير دائرة الشؤون الصحيّة بالمديرية العامة للخدمات الصحيّة بمحافظة، أوضح فيها أن العالم يسعى للحد من هذا المرض الذي يودي بحياة ما يقارب 300 مليون و250 ألف حالة وفاة في العالم. لافتا للجهود التي تقوم بها السلطنة من للتقليل من حالات الربو والحد منها.

تعليق عبر الفيس بوك