حملة لتنظيف ميناء الصيد البحري في صور

صور - حمد بن صالح العلوي

أقامت المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة التنمية السمكية بصور حملة تنظيف في حرم ميناء الصيد البحري بصور، بحضور المهندس عبد الله بن محمد الهدابي مدير عام الثروة السمكية بمحافظة جنوب الشرقية ومديري الدوائر التابعة للمديرية ونوابهم وبلدية صور ومدرسة الإبحار الشراعي وفريق الرقابة السمكية وعدد من الصيادين والغواصين.

وبدأت الحملة من بوابة الميناء بإعادة صبغ سور وبوابة الميناء وباشر الغواصون البحث عن عوالق وأدوات صيد مرمية في حوض الميناء وتم سحبها إلى الرصيف ليتم نقلها إلى مردم البلدية. بمشاركة فريق الرقابة الذي قام بمتابعة القوارب والسفن التي لا تحمل أرقاماً ولم تجدد التراخيص المنتهية وتمت توعية الصيادين بضرورة أخذ بطاقات مزاولة مهنة الصيد عند نزولهم للبحر.

وقال سالم بن سعود الراسبي مدير دائرة التنمية السمكية بصور: تعتبر موانئ الصيد البحرية من المشاريع الحيوية التي تلعب دوراً رئيساً في ازدهار الحركة الاقتصادية ومركزاً لمختلف تسهيلات الإنزال والتجهيز والتخزين والنقل. وبإدارتها وتنظيمها وتشغيلها على النحو السليم تتحول إلى شبكة فعالة لعمليات الصيد والإنزال والإنتاج والتوزيع وتسويق الأسماك والمنتجات البحرية الأخرى.

وأضاف الراسبي: أن الحملة تأتي في إطار إستراتيجية الوزارة لتطوير موانئ الصيد بالسلطنة والنهوض بالخدمات التي تقدمها دائرة موانئ الصيد بمحافظة جنوب الشرقية والمحافظة على مرافق ومنشآت الموانئ بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك