عطل فني يقلص ارتفاع سوق مسقط.. و"عمانتل": أعمال إنشاءات تسببت في قطع الكابل

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أغلق مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية أمس عند مستوى 6385 نقطة مرتفعاً نحو 6 نقاط وبنسبة ارتفاع طفيفة بلغت 0.09 في المائة، وذلك خلال ساعتين تداول فقط أمس، نظرًا لحدوث انقطاع نظام ربط الاتصال "MPLS" الذي يربط السوق بشركات الوساطة المالية.

وأعلنت السوق توقف التداولات بالسوق عند الساعة الثانية عشرة وأربع دقائق من ظهر أمس نتيجة انقطاع نظام الربط. وقالت السوق في بيان لها أمس إنّ نظام ربط الاتصال الذي يربطها بشركات الوساطة المالية يدار من قبل الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل". وفي المقابل، قال مصدر مسؤول في الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" إنّ انقطاع خدمات الهاتف الثابت وما يتبعها من خدمات بمنطقة الحي التجاري في روي صباح أمس، نتج عن قيام أحد المقاولين المسؤولين عن أعمال الإنشاء والبناء في تلك المنطقة بقطع الكابل الرئيسي الخاص بخدمات الاتصالات الأرضية، التي تغزي تلك المنطقة، ما ترتب عليه انقطاع الخدمة، وتأثر العديد من المنشآت الحيوية ومنها سوق مسقط للأوراق المالية وبعض البنوك.

وأشار المصدر إلى أنّ الشركة تمكنت من الوقوف على أسباب المشكلة وحلها خلال ساعات قليلة من وقوعها، حيث تم استخدام المقاسم الفرعية القريبة من المنطقة لتوصيل الخدمة إليها، نافيا أن يكون ما حدث صباح أمس ناتجًا عن عطل في الشبكة الرئيسية التابعة لعمانتل. وشدد على أنّ كافة المواقع الأخرى بجميع محافظات السلطنة لم تتأثر بذلك الانقطاع.

تعليق عبر الفيس بوك