مستشفى جامعة السلطان قابوس ينظم يوما مفتوحا احتفالا باليوم العالمي للتمريض

مسقط - الرُّؤية

نظَّم مستشفى جامعة السلطان قابوس -ممثلا بدائرة التمريض- فعاليات اليوم المفتوح، تحت شعار "التمريض..قوة من أجل التغيير نحو رعاية فعالة بأقل تكلفة"، احتفالا باليوم العالمي للتمريض.. وصاحب اليوم المفتوح معرض شارك فيه 24 قسماً من أقسام التمريض، وشمل المعرض بعضَ الملصقات والمطويات التي تبيِّن أهمية خدمة التمريض عامة، وما لها من دور كبير وفعال في مجال الرعاية الصحية.

ويأتي تنظيم الفعالية حرصاً من المستشفى على الإشادة بالجهود التي تقوم بها دائرة التمريض من أجل الرقي بالخدمات الصحية، وتأكيدا على أهمية السعي الدائم والمستمر للارتقاء بأداء التمريض والكفاءات علميا وعمليا، وإبراز أهمية دور الممرضين في تقديم الرعاية الصحية للمرضى؛ باعتبارهم العمود الفقري للمنشأة الصحية، وأن دور الممرض أو الممرضة لا يقل أهمية عن دور الطبيب في علاج ورعاية المريض؛ حيث تؤدي مهنة التمريض دورا مهما في القطاع الصحي، وهي مهنة تجمع السلوك الراقي بالبعد الإنساني، إضافة إلى المعرفة والخبرة الشاملة للتعامل مع المحتاجين للرعاية الصحية.

واحتوى المعرض على شرح مفصل من قبل المشرفين على الأقسام؛ وذلك تأكيداً على أنَّ للتمريض دوراً فعالا ومهما في الرعاية العلاجية والتوعوية، وأن روح التعاون في مهنة التمريض لها واقع ملموس في الرعاية الصحية، ويهدف المعرض المقام على التعريف بأهمية ودور التمريض في تقديم رعاية صحية أمنة وذات جودة عالية.

ويعكس إقامة يوم التمريض في المستشفي الجامعي أهمية هذه المهنة في مجال الخدمات الصحية على المستوي المحلي والعالمي، وللتمريض دور أساسي في التوعية الصحية وتقديم الرعاية المطلوبة والحد من مضاعفات المرض والأدوية وفترة التنويم، وكما أن الاهتمام بتطوير هذه المهنة سيؤدي إلى تقديم خدمات تمريضية آمنة وذات جودة عالية وفقاً لمعايير الاعتماد الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك