الخروصية تكرم المشاركين في ختام ملتقى "تواصل" بالعوابي

العوابي - حارث البحري

نظمت مدرسة المعالم للتعليم الأساسي بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، أمس، ملتقى "تواصل"؛ وذلك بقاعة الأمراء للأفراح والمؤتمرات، تحت رعاية عضو مجلس الدولة المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية، وبحضور سعادة الشيخ عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من المسؤولين بتعليمية المحافظة ومديري ومديرات المدارس والمدعوين.

وتضمَّن الملتقى عروضًا للأشبال والزهرات وكلمة مجلس الآباء والأمهات ألقاها محمد بن عبدالله العوفي تناول فيها أهمية تفعيل مجالس الآباء والأمهات ودورها الكبير في مبدأ الشراكة بين المدرسة والبيت حتى تتحقق أهدافها.. وفن العازي باللغة الإنجليزية.

وألقت سعاد بنت عبدالله الخضورية الإخصائية الاجتماعية بمدرسة المعالم، محاضرة عن دور المدرسة والتواصل المجتمعي، وتضمَّن الحفل أيضا عرضا مرئيا عن تواصل المدرسة بمختلف شرائح المجتمع وفئاته. كما ألقى المدرب المعتمد هلال بن عبدالله الخروصي محاضرة عن التواصل في الإسلام والذي تناول فيها مهارات التواصل مع الآخرين وكيف يمكن للإنسان أن ينجح في هذه العلاقة وهذا ما يسمى اليوم بـ"الذكاء الاجتماعي" مستشهدا بالقرآن والسيرة النبوية.

وتم على هامش ملتقى "تواصل" الاطلاع على تجربة مدرسة المعالم للتعليم الأساسي في تفعيل دور الشراكة والتواصل البناء بين المدرسة والمجتمع الخارجي؛ وذلك من خلال الأنشطة والبرامج التي نفذت خلال العام الدراسي الحالي.

وفي نهاية الملتقى، قامت المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصيية عضو مجلس الدولة بتكريم المشاركين والمنظمين وكذلك مراسلي الصحف المحلية. وقالت موزة بنت عبدالله الخروصية مديرة مدرسة المعالم مما لاشك فيه أن التواصل بين المدرسة والبيت يجب أن يكون وطيدا وأن تكون أهدافه واضحة حتى تتحقق معنى الشراكة التي تعني العمل معا من أجل النهوض بمستوى الطالب تنشئة و تعليما وسلوكا.

تعليق عبر الفيس بوك