ختام ناجح لأسبوع تحصين الطفل بالعوابي

العوابي- حارث البحري

اختتمت المؤسسات الصحية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، برنامجها لفعاليات أسبوع التحصين السادس للعام الحالي؛ حيث شمل نشاط البرنامج عددًا من القرى والأحياء السكنية بالولاية. ونُفِّذ طوال أيام الأسبوع الفائت محاضرات صحية مكثفة تحدثت مجملها لأهميّة تحصين الأطفال في الأوقات المحددة ووفق البرنامج العمري المعروف.. مع التأكيد على عدم حدوث أي أضرار نتيجة التحصينات.

وصاحب الفعاليات معرض، كما نظمت مسابقات ووزعت الهدايا؛ بهدف زيادة الوعي وتبصير النساء لضرورة الاهتمام بالأطفال خاصة حديثي الولادة، ودعوة الأمهات للمبادرة في إحضار أطفالهن للمؤسسات الصحية من أجل تحصينهم وفق قائمة البرامج المعدة والأوقات المحددة تفاديّا لحدوث أضرار صحية إذا لم يتم تحصينهم؛ وذلك حرصا على سلامتهم وصحتهم.

وقال عبدالمنعم بن سالم بن محمد الخنجري مشرف الخدمات الصحية بولاية العوابي: إنَّ برنامج التحصين نُفذ بالسلطنة منذ أعوام، وقد وصلتْ السلطنة لأعلى نسبة شمولية على مستوى العالم وتعتبر من الدول الرائدة في هذا المجال.. أما الهدف الأساسي في هذا الأسبوع في برنامج التحصين وإعداد برامج وفعاليات خاصة به، فهو من باب التواصل وحث المجتمع وزيادة الحرص على سلامة وصحة أطفالهم، ويعد هذا هو أسبوع التحصينات السادس.

كما اختتمت دائرة الخدمات الصحية بالولاية -ممثلة في مركز العوابي الصحي ومستشفى وادي بني خروص- برنامج "حياتي نظام.. والتزامي أمان" بعد تنفيذها من خلال محاضرات صحية التي قدمتها المثقفة الصحية بالدائرة سامية الغافرية والتي تحدثت فيها عن أهمية الحفاظ على الصحة واتباع أساليب التغذية الصحيحة والحرص على الممارسات اليومية لما يجب على الإنسان فعله ليقي نفسه الكثير من الجوانب الصحية السلبية، كما طالبت أبناء المجتمع ضرورة الاعتناء بالنظافة الشخصية والنظافة العامة والاستعانة بالمؤسسات الصحية عند الحاجة، والعمل على الفحص الدوري لمن أكملوا أربعين سنة.. حضر الفعاليات مجموعات دعم صحة المجتمع، وعدد من النساء بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك