انطلاق أعمال الملتقى الأول لإخصائي قواعد البيانات بجنوب الباطنة

العوابي - الرٌّؤية

افتتح الملتقى الأول لإخصائي قواعد البيانات لولايتي العوابي والرِّستاق، بعنوان (TECHNO)، والذي نظَّمته مدرسة ستال للتعليم الأساسي (1-10)؛ وذلك بقاعة الأوبرا بولاية العوابي، تحت رعاية سالم بن علي الفارسي الخبير التربوي بمكتب المدير العام بمحافظة جنوب الباطنة، وبحضور صالح بن خليفة الشعيلي مدير دائرة تقنية المعلومات، وهدى بنت علي الغسانية الخبيرة التربوية بتعلمية جنوب الباطنة، ومشرفي إخصائي قواعد البيانات، وعدد من إخصائي وإخصائيات قواعد البيانات بمدارس المحافظة.

وتأتي إقامة الملتقى تماشيا مع الخطط والبرامج التي أعدتها الولايتان مع بداية العام الدراسي الحالي؛ وذلك بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية وتبادل الخبرات والمعارف.. وقالت فاطمة بنت ماجد الشريقية مديرة مدرسة ستال: إن هذا الملتقى يأتي من ضمن الجهود التي تبذل من أجل الارتقاء بالتعليم، خاصة التعليم التكنولوجي، والذي أصبح ضروريا في القرن الحادي والعشرين لما له من أهمية كبرى في التحصيل العلمي الناجح، والذي يسعى لتطوير قدرات الطالب في جميع المجالات. وقد اشتمل الملتقى على ورقتي عمل الأولى بعنوان "5 بدائل لبرنامج البوربوينت"، والورقة الثانية بعنوان "إدارة قواعد البيانات".

و أشارت وداد بنت سعيد المعولية إخصائية قواعد بيانات بمدرسة ستال إن لمثل هذه الملتقيات دورا كبير بالنسبة لنا كإخصائيين في نقل وتبادل الخبرات وإثراء للمعارف وفي التعرف على الإستراتيجية القادمة للنظم بالمحافظة.. متمنية أن يُستفاد من هذه الملتقيات وتترجم أهدافها إلى واقع ملموس. وفي نهاية الملتقى، قام سالم بن علي الفارسي (راعي فعاليات الملتقى) بتكريم المشاركين والمنظمين لهذا الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك