الحكومة اليمنية تستدعي سفيرها في طهران .. وزوارق إيرانية تطلق "أعيرة تحذيرية" تجاه سفينة بالخليج

عواصم - الوكالات

أطلقت زوارق إيرانية أعيرة تحذيرية تجاه سفينة شحن ترفع علم سنغافورة في المياه الدولية بالخليج أمس الخميس. ونقلت شبكة "سي.إن.إن" عن مسؤول أمريكي : أن سفينة الشحن توجهت إلى المياه الإقليمية للإمارات إذ وفر خفر السواحل الإماراتية الحماية لها. مشيرة إلى أنه لم يكن هناك أي أمريكيين ضمن أفراد طاقم السفينة.

ولاحقاً، أكدت الشركة المديرة لناقلة المنتجات النفطية "الباين اترنيتي" التي ترفع علم سنغافورة أن السفينة وصلت بسلام إلى ميناء جبل علي الإماراتي. وقال متحدث باسم شركة ترانسبترول النرويجية التي تدير السفينة إنها هوجمت بينما كانت في طريقها إلى ميناء الفجيرة الإماراتي. مضيفا أن السفينة في أمان ولا توجد إصابات بين الطاقم. على صعيد آخر، قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية
حسين أمير عبد اللهيان أمس إنه تمّ التنسيق اللازم مع الجهات المعنية بالأمم المتحدة لرسو سفينة المساعدات الإنسانية الإيرانية المرسلة إلى اليمن.
فيما أكدت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضرورة أن تمتثل سفينة مساعدات إيرانية متجهة إلى اليمن لعمليات التفتيش قبل أن ترسو هناك، واستدعت وزارة الخارجية في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس سفيرها لدى إيران.

تعليق عبر الفيس بوك