"العدل" تختتم مشاركتها في مؤتمر قانوني دولي بأبوظبي

مسقط - الرؤية

اختتمت وزارة العدل أمس مشاركتها في مؤتمر " أثر الاتفاقيات الدولية على القوانين الوطنية في مجال التعاون القضائي" الذي أقيم في أبوظبي تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الاتحادي.

واستعرض المؤتمر الذي استمر على مدى يومين عدداً من المواضيع، حيث ناقش في اليوم الأول دور الأمم المتحدة في صياغة المعاهدات مع عرض معاهدة فيينا حول قانون المعاهدات والتجربتين الفرنسية والبريطانية في مجال الاتفاقيات الدولية وتضمنت جلسات اليوم الثاني مناقشة أحكام القانون الاتحادي رقم (39) لعام 2006م في شأن التعاون القضائي الدولي في ظل اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، وأثر الاتفاقيات وفق دستور وقوانين الولايات المتحدة الأمريكية، كما تطرق المؤتمر إلى أثر الاتفاقيات الدولية على القانون الوطني في المملكة الأردنية الهاشمية وختم المؤتمر جلساته باستعراض أثر الاتفاقيات الدولية على القانون الوطني في جمهورية مصر العربية.

وشارك بالمؤتمر نحو 90 من القانونيين من عدة دول كالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وعدد من الدول العربية. ومثل وزارة العدل في المؤتمر أحمد بن محمد القاسمي من دائرة التعاون الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك