والي العوابي يبحث أزمة انقطاعات المياه مع الجهات المعنية.. ولجنة طوارئ لعلاج المشكلة

العوابي - حارث البحري

عَقَد سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي والي العوابي، اجتماعا مع أصحاب ناقلات المياه، أمس، بحضور الشيخ سلطان بن هلال بن خليفة العلوي نائب الوالي، وسيف النصري مدير مساعد ببلدية العوابي، وعبدالرحمن بن سعيد بن سليمان الخروصي مشرف صالة خدمات المشتركين بالرستاق، ممثلا عن الهيئة العامة للكهرباء والمياه.

وشارك في الاجتماع أعضاء لجنة الشؤون البلدية، وأحد أصحاب الآبار بالولاية، وأصحاب ناقلات المياه بالولاية. وطرح سعادته معاناة بعض المنازل بالولاية من عدم وصول المياه إليها. وقال عبد الرحمن الخروصي مشرف صالة خدمات المشتركين بالرستاق -ممثلا عن الهيئة العامة للكهرباء والمياه- إن مشكلة انقطاع المياه بالولاية ناجمة عن عدم وجود مصادر بديلة للهيئة لتوفير المياه؛ حيث تعتمد الهيئة فقط على الآبار الخاصة، لكنه أكد أن ولاية العوابي الأقلّ تضررا عن بقية ولايات المحافظة، حيث لم تتعدَّ بلاغات انقطاع المياه 18 بلاغا. وأضاف بأنَّ أكثر المخططات والأحياء السكنية تضررا هي المنطقة الغربية، موضحا أن الهيئة حريصة على حل المشكلة في اقرب وقت ممكن، وشدد على أنها تسعى لعدم تعرض أي مواطن للضرر نتيجة عدم وصول المياه إليه. وزاد الخروصي إنه تم وضع آلية عمل سريعة ومؤقتة للمواطنين الذين سبق وان سجلوا بلاغاتهم عن طريق الرقم 1442، مشيرا إلى أن هذه الحلول تتم حاليا فقط لحين عودة الأمور إلى طبيعتها، ومن تلك الحلول منح المواطنين الذين لا تصلهم المياه ناقلتين مياه في الأسبوع بالمجان، شريطة إزالة العدادات عنها وإبلاغ الهيئة بانقطاع المياه والاتصال على الخط الساخن. وقال إن أي بلاغ يرد إلى الهيئة يتم التواصل مع مقدمه مباشرة، وكذلك مع المقاول الذي تعاقد مع الهيئة لتوصيل المياه.

ومن جانبه، أبدى المواطن عبدالله بن سيف العوفي صاحب احد الآبار الخاصة بالولاية استعداده للتبرع مجانا بالمياه للمواطنين المتضررين، مناشدا في الوقت ذاته بلدية العوابي بالتقليل من ري الأشجار خلال فترة الأزمة الحالية وإتاحة المجال لأصحاب الناقلات بتغذية مياه الشرب للمواطنين، كما ناشد سعادة الشيخ الوالي والهيئة العامة للكهرباء والمياه التعاون معه في تهيئة الخزانات وتغيير بعض الأنابيب وذلك بغرض تزويد الناقلات بسهولة ويسر.

وناشد سعادة الشيخ الوالي أصحاب الناقلات بعدم المغالاة في سعر توصيل المياه وقد تجاوب المعنيين في ذلك.. وأكدوا أنَّ في مثل الظروف يجب تغليب المصالح العامة عن المصالح الشخصية. وتم تسعير الناقلة الواحدة بتسعة ريالات وتسعمائة بيسة للمسافة التي تقل عن 20 كيلو متر، لأصحاب الناقلات التي تتعاقد معهم الهيئة لنقل المياه للمواطنين الذين يسجلون البلاغات والتي يتم التنسيق فيه عن طريقها، أما الأسعار التي اعتاد عليها المستخدمون وتوافقوا عليها من قبل فهي سارية وتتم وفق رضا الطرفين.

وأعلن سعادة الوالي عن تشكيل لجنة طوارئ بالولاية، مكونة من عضوي المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، وعضوين من لجنة الشؤون البلدية بالولاية، ومشرف صالة خدمات المشتركين بالرستاق في الهيئة العامة للكهرباء والمياه، وبلدية العوابي، وأحد أصحاب الآبار وعدد من أصحاب ناقلات المياه. وتقتضي مهمة اللجنة بالعمل سريعا لحل أي مشكلة تتعلق بالمياه حال حدوثها والتواصل مع المعنيين بالأمر في نفس الوقت.

تعليق عبر الفيس بوك