حلقة توعوية بظاهرة الحيازات غير القانونية في ولاية محضة

البريمي- الرؤية

نظمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي، بالتعاون مع مكتب سعادة والي محضة، حلقة نقاشية حول الحيازات غير القانونية، أقيمت في مكتب والي محضة بحضور نائب الوالي الشيخ حميد بن علي الجساسي، والمشايخ والرشداء وأعضاء المجلس البلدي والأعيان بالولاية.

وتأتي هذه الحلقة النقاشية كثاني حلقة نقاش تعقد ضمن فعاليات حملة التوعية بالحيازات غير القانونية التي تنفذها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه خلال الفترة من 12 أبريل الجاري إلى 11 يونيو المقبل، بمختلف محافظات السلطنة، بعد الحلقة النقاشية الأولى التي عقدت في مكتب سعادة والي البريمي في وقت سابق.

وأكد نائب والي محضة في بداية الحلقة أهمية عقد مثل هذه الجلسات الحوارية لمناقشة مختلف القضايا التي تهم المجتمع، مشيرًا إلى ظاهرة الحيازات غير القانونية ودور الجهات المعنية في الحد من هذه الظاهرة ودور المشايخ والأعيان في المساهمة في رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع حول هذه الظاهرة. وتحدث سعيد بن عبد الله السناني مدير دائرة المخالفات بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي، مؤكدا دور الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة في الحد منها.

إلى ذلك، تحدث أحمد بن مصبح المنعي الباحث القانوني بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية موارد المياه لمحافظة البريمي، وعرّف الحيازة غير القانونية وتطرق لأنواع الحيازات وأسبابها وآثارها على التنمية والمجتمع، ثم أورد نصوصا من المراسيم السلطانية السامية والقرارات الوزارية المشرعة والمنظمة لموضوع الحيازات غير القانونية. وتطرق المنعي إلى العقوبات التي تنص عليها هذه المراسيم والقرارات بحق المخالفين، وأبرز الإجراءات المتبعة في رصد ومتابعة وإزالة المخالفات المتعلقة بهذا الجانب بالتنسيق ومشاركة مع الجهات ذات الصلة.

بعدها تم فتح المجال للنقاش مع الحضور والاستماع إلى الآراء والمقترحات والملاحظات المتعلقة بظاهرة الحيازات غير القانونية وتمت الإجابة على مداخلات واستفسارات الحضور.

يشار إلى أنّ المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي وبلديات المحافظة، أعدت برنامجاً توعوياً ينفذ خلال الفترة من 12 أبريل إلى 11 يونيو لعام 2015 بولايات المحافظة الثلاث، يستهدف مختلف فئات المجتمع وتتنوع فعالياته بين حلقات النقاش والمحاضرات في المدارس والزيارات التوعوية لأصحاب المزارع والحظائر الحيوانية وزيارات المنازل للتوعية حول الحيازات غير القانونية، بالإضافة إلى تصميم وتركيب لوحات توعوية بأحجام مختلفة في الشوارع العامة بالمحافظة وبالقرب من المخططات الزراعية ومخططات الحظائر الحيوانية وطباعة مطويات وبوسترات ومواد توعوية توزع على المستهدفين طوال فترة الحملة.

تعليق عبر الفيس بوك