"الإدارة العامة" ينظم ندوة الابتكار في المنظمات الحكومية.. الثلاثاء المقبل

مسقط - الرؤية

ينظم معهد الإدارة العامة الثلاثاء المقبل الندوة الدورية الثامنة لمعاهد الإدارة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، بعنوان "الابتكار في المنظمات الحكومية.. التجارب والممارسات الناجحة"، وذلك خلال الفترة من 19-20 مايو الجاري في منتجع شانغريلا بر الجصة.

وتستهدف الندوة ممثلي مؤسسات وأجهزة التنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعاهد الإدارة العامة، القيادات والمسؤولين المهتمين بتطوير الوحدات والأجهزة الحكومية، المختصين والمعنيين بموضوع الابتكار في المؤسسات الإدارية.

من جهته، أكد السيد زكي بن هلال البوسعيدي مدير عام معهد الإدارة العامة أن هذه الندوة جاءت لطرح ومناقشة الممارسات والتجارب الناجحة في مجال الابتكار في المنظمات الحكومية. وأضاف مدير عام المعهد أن المعهد يهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوة على مستوى السلطنة؛ حيث ركز على إثراء الندوة بمشاركة بعض الجهات الحكومية بالسلطنة ومنها مجلس البحث العلمي بطرح وتقديم أوراق العمل التي تخدم أهداف الندوة.

وتهدف الندوة إلى استعراض أهم التجارب والممارسات الناجحة في مجال الابتكار في المنظمات الحكومية من أجل تطوير الخدمات الحالية وتقديم خدمات حكومية مبتكرة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومناقشة أهم الأنظمة والإجراءات التي مارستها المنظمات الحكومية في سبيل تهيئة البيئة المناسبة لتحفيز المبتكرين وتشجيعهم لإنتاج المزيد من الأفكار الجديدة التي ترقى بالخدمات التي تقدمها. كما سوف تسعى الندوة الى التركيز على دور المنظمات الحكومية وبصفة خاصة منظمات التنمية الإدارية ومعاهد الإدارة العامة في إرساء قواعد الابتكار في المنظمات الحكومية.

كما ستناقش الندوة عدة محاور رئيسية أبرزها: استعراض التجارب والممارسات الناجحة في مجال الابتكار في المنظمات الحكومية والمتمثل في: تطوير طرق وابتكار أساليب عمل جديده، وتقديم خدمات ابتكارية، وتهيئة البيئة الابتكارية التي تشجع على إنتاج الأفكار الجديدة غير المألوفة، واستعراض الأنظمة والإجراءات الداعمة لتحفيز الابتكار في المنظمات الحكومية، وإبراز دور منظمات التنمية الإدارية ومعاهد الإدارة العامة في إرساء قواعد الابتكار في المنظمات الحكومية.

وفي سبيل تحقيق الاستفادة الكاملة من فعاليات هذا التجمع الخليجي المهم، قام المعهد بتعميم اللقاء على مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة فاتحاً باب المشاركة في هذه الندوة للجميع، ويتوقع أن يكون الحضور كبيراً وممثلاً لمختلف الجهات الحكومية بالسلطنة ومؤسسات وأجهزة التنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تعليق عبر الفيس بوك