الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : 30 قاضيا يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس المحكمة العليا

الأربعاء 13 مايو 2015 01:46 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أدَّى 30 قاضيا اليمين القانونية، أمس، أمام فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، وفق ما نصَّ عليه قانون السلطة القضائية؛ حيث يُعتبر أداء اليمين بمثابة انطلاقة القضاة الجدد في ممارسة مهامهم وفق التعيينات التي أسندت لهم في مختلف المحاكم، بعد أن تم تأهيلهم وتدريبهم وإعدادهم الإعداد الكامل نظريا وعمليا لحمل هذه المسؤولية العظيمة.

ورحَّب فضيلة رئيس المحكمة العليا بانضمام القضاة الجدد.. مُتمنيا لهم التوفيق في عملهم، وعبر عن أمله أن يكون القضاة الجدد إضافة نوعية للقضاء في السلطنة وحثهم على بذل الجهد المخلص والمساهمة في ترسيخ مبادئ العدالة وتطبيق القانون وذكرهم بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في إقامة العدل بين الناس بما يضمن سيادة القانون وترسيخ العدالة باعتبارها الركيزة الأهم في الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي في السلطنة.

ووجَّه فضيلته القضاة بضرورة التزامهم بالحياد والنزاهة خلال النظر في القضايا ونصرة الحق والمظلوم وحقوق الإنسان، وتمنى فضيلته للقضاة الجدد النجاح في أداء عملهم وسرعة الإنجاز في قضايا الناس والبت فيها دون تأخير أو إبطاء.

حضر أداء القسم: فضيلة الدكتور صالح بن حمد الراشدي نائب رئيس المحكمة العليا، وفضيلة الدكتور خليل بن عبدالله البوسعيدي رئيس الإدارة العامة لشؤون القضاة.