محافظ جنوب الشرقية يرعى تكريم رؤساء اللجان الصحية والمتطوعين

الرُّؤية - صالح البلوشي

تصوير/ عبدالفتاح الغافري

نظَّمتْ المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية، صباح أمس، حفل تكريم لأصحاب السعادة ولاة المحافظة، ورؤساء اللجان الصحية والمتطوعين والداعمين للخدمات الصحية بالمحافظة؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية، وحضور أصحاب السعادة ولاة المحافظة، والدكتور محمد بن خميس الفارسي مدير عام الخدمات بمحافظة جنوب الشرقية؛ وذلك بقاعة معهد صور للتمريض.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها الدكتور محمد بن خميس الفارسي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية؛ رحب فيها براعي الحفل والحضور.. وأكّد فيها أنَّ مشاركة المجتمع بمختلف صورها من الدعائم الرئيسية والركائز الضرورية لاكتمال منظومة الرعاية الصحية الأولية.. وأضاف بأنَّ وزارة الصحة سعت منذ تبنيها لسياسة توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية إلى بلورة وتسخير كل الطاقات الهادفة لاكتمال جميع دعائم وركائز هذه السياسة.

وأوضح الفارسي أنَّ عدد جماعات دعم صحة المجتمع بلغ 404 متطوعين ومتطوعات؛ حيث جاء عدد المتطوعين بصور 101 متطوع، وولاية جعلان بني بوعلي 83 متطوعا، وولاية جعلان بني بو حسن 54 متطوعا، وولاية مصيرة 73 متطوعا.. وأشار إلى أن هذه الجماعات نفذت العديد من الفعاليات والمحاضرات والمعارض الصحية والزيارات المنزلية بالمجتمع..وغيرها.

وأوْضَح الفارسي -في ختام كلمته- أنَّ روح التعاون بين مختلف القطاعات وأفراد المجتمع وإحساسهم بالمسؤولية تجاه الحفاظ على الصحة وتعزيزها وتحقيق مبدأ الصحة للجميع مهَّدت هذه النجاحات والشراكة الحقيقية الفاعلة إلى تبني مشاريع قائمة على مشاركة المجتمع بحيث تصبُّ نتائجها في صحة المجتمع؛ وذلك من خلال اللجان الصحية ودورها الفعال في الولاية. ثم وجَّه الشكر إلى أصحاب السعادة الولاة على جهودهم في هذا المجال، وإلى سعادة محافظ جنوب الشرقية لرعايته الحفل.

وقد تضمَّن الحفل لوحة ترحيبية قدمتها مجموعة من الأطفال من مدرسة الشاطئ الخاصة. وأخرى بحرية من الفنون الشعبية بولاية صور. ثم تمَّ تقديم عرض مرئي لأنشطة جماعات دعم صحة المجتمع بالمحافظة.. وبعدها ألقى الطفل عبدالحكيم بن عبدالله الصلتي من مدرسة صور الخاصة قصيدة بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل، قام أصحاب السعادة الولاة بتكريم جماعات دعم صحة المجتمع في ولاياتهم. ثم قام سعادة محافظ جنوب الشرقية بتكريم أصحاب السعادة ولاة صور، والكامل، وجعلان بني بوحسن، وجعلان بني بوعلي، ومصيرة، ومدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة والمساهمين في هذا الحفل. وفي ختام الحفل، أهدى مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة هدية تذكارية إلى سعادة راعي الحفل.

تعليق عبر الفيس بوك