الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : "الإدارة العامة" ينظم محاضرة تعريفية حول بناء وتطوير القيادات

الأربعاء 13 مايو 2015 01:39 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نظَّم معهدُ الإدارة العامة، صباح أمس، محاضرة حول بناء وتطوير القيادات الإدارية "نموذج المدرسة الوطنية للإدارة بالمملكة المغربية".

وافتتح السيد زكي بن هلال البوسعيدي مدير عام معهد الإدارة العامة الفعالية.. قائلاً: إن هذه المحاضرة تأتي في إطار فعاليات المعهد الموجهة للمجتمع عامتاً والمختصين والمهتمين في وحدات الجهاز الإداري للدولة بالمواضيع الإدارية المستجدة -والتي يعتزم المعهد تنظيمها بشكل دوري خلال العام الحالي- وبحسب المستجدات الإدارية داخلياً وخارجياً. وأضاف بأن زيارة الدكتور مصطفى التيمي ممثل المدرسة الوطنية للإدارة في المملكة المغربية، للمعهد؛ في إطار تفعيل مذكرة التفاهم بين معهد الإدارة العامة بسلطنة عمان والمدرسة، فرصة ثمينة للاستفادة من خبراته المختلفة والتعرف على منهجية العمل، والبرامج التي تنفذها المدرسة الوطنية للإدارة، خصوصاً فيما يتعلق ببرامج إعداد وبناء القيادات الإدارية. وأكد السيد زكي أن المعهد يتطلع إلى التعرف على الدور الحيوي الذي تعلبه المدرسة الوطنية في خطة التطوير الإداري بالمملكة المغربية الشقيقة، والاستفادة من تجارب المدرسة في مجال العلاقات الدولية التي تقيمها مع المنظمات العالمية المشابهة.

وأضاف بأنَّ سعادتنا بالغة أن يرقى المعهد للاستجابة الكبيرة لهذه الفعالية، حيث لبت دعوتنا لهذا اليوم مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، ليكون الحضور لافتا، حيث بلغ عدد المشاركين إلى 130 مشاركاً، مما يحفز المعهد على الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات خلال العام.

وبعدها، ألقى الدكتور مصطفى التيمي محاضرة؛ ناقش من خلالها عدة محاور؛ أبرزها: رهانات القيادة الإدارية، ومستلزمات القيادة، ومواصفات القيادة، وإكراهات القيادة بالمملكة المغربية، وتطوير تدبير القيادة بالقطاع العام، وبناء القيادات عن طريق التدريب الطويل الأمد، ومقومات نجاح بناء وتطوير القيادات عبر العملية التدريبية.